فاندورن: قطب الانطلاق الأوّل في هونغ كونغ دليل على تقدّم "اتش دبليو أيه"

المشاركات
التعليقات
فاندورن: قطب الانطلاق الأوّل في هونغ كونغ دليل على تقدّم
11-03-2019

قال ستوفيل فاندورن أنّ إحرازه لقطب الانطلاق الأوّل له في بطولة الفورمولا إي في هونغ كونغ يُثبت أنّ فريقه "اتش دبليو أيه" يُحرز تقدّمًا خلال موسمه الأوّل في السلسلة الكهربائيّة.

سجّل فاندورن أولى نقاط فريقه في الفورمولا إي عبر إحرازه لقطب الانطلاق الأوّل، قبل أن يرفع الفريق رصيده الكلّي إلى سبع نقاط بعد إنهاء غاري بافيت السباق بالمركز الثامن.

وتأتي تلك النتيجة عقب جائزة المكسيك التي نجح الفريق فيها للمرّة الأولى بإنهاء السباق مع كلتا سيارتيه، وذلك في ظلّ معاناته من مشاكل الموثوقيّة والإعدادات، والتي تسبّبت بدورها في مواجهة بافيت للمشاكل في التجارب الحرّة في هونغ كونغ وأخرجت فاندورن من السباق بينما كان ينافس على منصّة التتويج.

"يبدو الأمر مُضحكًا، كونك تتمتّع بتأديات عالية وتواجه أخرى ضعيفة، لكنّ أفضل تأدياتنا منحتنا قطب الانطلاق الأوّل، إذ يُظهر ذلك مدى التقدّم الذي يُحرزه الفريق. أنا سعيد بتحقيقي قطب الانطلاق الأوّل لي في الفورمولا إي، وسعيد من أجل الفريق كذلك" قال فاندرون.

وأضاف: "لم نمتلك وتيرة مشابهة لأندريه (لوتيرر) وسام (بيرد)، إذ كانا أسرع من الآخرين، لكنّنا نحاول إدارة سباقاتنا الصعبة وعدم النظر للآخرين".

وتابع: "كنّا متواجدين بأريحية في المركز الثالث خلال السباق، إذ تحتاج في الفورمولا إي للتفكير على المدى الطويل، إذ أنّ الإثارة تأتي متأخّرة، حيث رأينا ذلك في النهاية الجنونية للسباق. من المُحزن أنّنا لم نُكمل هذا السباق".

من جهته، قال بافيت أنّه من المُحبط تراجعه من المركز الرابع إلى الثامن خلال السباق، لكنّه سعيد بتحقيق فريقه لخطوة إلى الأمام في هونغ كونغ.

"أنا متفائل بعد نهاية هذا الأسبوع، إذ أنّنا حظينا بتوقّعات أعلى بكثير بعد التصفيات بالنظر إلى مركزَي انطلاقنا، لذلك شعرنا بالإحباط بعض الشيء كوننا لم نسجّل مزيدًا من النقاط، لكنّه كان سباقًا جافًا بعد تصفيات ماطرة" قال بافيت.

وأكمل: "علينا أن نكون سعيدين في المُجمل بنهاية الأسبوع، فوتيرتنا في الأجواء الماطرة كانت جيّدة بالفعل وكنّا تنافسيين للغاية. ما يزال أمامنا بعض الأمور لتعلّمها. لكنّنا سجّلنا النقاط وذلك كان هدفنا".

المقال التالي
فريق تيشيتاه ضغط من أجل عقوبة أكثر صرامة على بيرد في هونغ كونغ

المقال السابق

فريق تيشيتاه ضغط من أجل عقوبة أكثر صرامة على بيرد في هونغ كونغ

المقال التالي

الفورمولا إي تعارض مطالبات السائقين بتغيير القوانين

الفورمولا إي تعارض مطالبات السائقين بتغيير القوانين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
الحدث جائزة هونغ كونغ
Be first to get
breaking news