فانتوري: تجارب الفورمولا إي مع سائقَي مرسيدس مجرد مصادفة

أوضح فريق فانتوري للفورمولا إي أن تقييم سائقَي مرسيدس المشاركين في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" ليس مرتبطاً برغبة المصنّع الألماني دخول معترك البطولة الكهربائية في وقت قريب.

شارك كل من إدواردو مورتارا ومارو إنغل خلال تجارب ما قبل الموسم في فالنسيا، وسط تكهنات مفادها أنّ مرسيدس تستعمل فريق فانتوري لتعزبز معرفتها بمنافسات الفورمولا إي.

وقد سرت شائعات حول رغبة بعض مسؤولي مرسيدس مساعدة الفريق وذلك بهدف الانخراط في البطولة عن طريقه خلال موسم 2018-2019 وذلك قبيل مشاركة العلامة الألمانية بفريق مصنعيّ كامل خلال الموسم التالي 2019-2020.

حيث أوضح فرانك بالديت المدير التقني لفرق فانتوري لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه يتفهم السبب وراء تلك التكهّنات لكنه شدد على أنها مجرد مصادفة.

فقال: "بالفعل، مارو وإدواردو كلاهما سائقان مشاركان في ’دي تي أم’ ومع مرسيدس، يخوضان تجارب الفورمولا إي ومع فريق فانتوري".

وأكمل: "كان مارو موجوداً بالفعل هنا. وذلك لأن أغلب السائقين يرغبون بدخول الفورمولا إي. كما أعلنت مرسيدس إيقاف مشاركتها في ’دي تي أم’ لذا فهم لا يرغبون بخسارة أولئك السائقين، وهي تبحث لهم عن مقاعد شاغرة".

وتابع: "كنا أحد الفرق التي تمتلك مقعدين شاغرين، وهذا ما ضاعف من فرصنا في الحصول على سائق مرسيدس".

بالمقابل، يبدو إنغل واثقاً حيال فرصه في الحصول على مقعد لموسم 2017-2018، بينما أكمل توم ديلمان موسم 2016-2017 مع فانتوري، وكان من المتوقع أنه سيواصل العمل مع الفريق حتى الشهر الماضي.
مورتارا من جهته، أوضح في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أن حصوله على مقعد مع فانتوري خلال التجارب حصل "في الدقيقة الأخيرة".

فقال: "بدأنا الكلام حول إمكانية المشاركة في التجارب بشكل متأخر. من الواضح أنني كنتُ جاهزاً لذلك لأنّ الفورمولا إي فرصة جيدة، خاصة للمستقبل. آمل ألا يكون الأمر مجرد اختبار، وأن نتمكن من المشاركة في السباقات معاً".

مورتارا على معرفة بالمدير التقني السابق لدى فريق "أبت" في "دي تي أم" جاكي إسكيلايرت، والذي انضمّ مؤخراً إلى فريق فانتوري بمنصب إداري قادماً من "دراغون ريسينغ".

وأوضح بالديت إلى أنّ ذلك ساعد في تأمين الفرصة أمام مورتارا.

ويشار إلى أن جايمس روسيتر ومايكل بينياهيا شاركا في الاختبار كذلك.

حيث اعترف روسيتر أن الحصول على إذن من قبل تويوتا لاستكشاف برنامج الفورمولا إي كان أمراً "بسيطاً"، حيث يأمل بالحصول على مقعد للمشاركة خلال الموسم.

فقال: "المسألة الأساسية كانت تتمحور حول إمضاء الوقت مع الفريق، ومقاربتي كانت تتمحور حول محاولة العمل مع جميع الأنظمة، تجربة أمور مختلفة حول أنظمة استرجاع الطاقة وسير السباق، ومحاولة الحصول على إعدادات مريحة".

وأكمل: "في حال حالفني الحظ فسينتهي بي الأمر ضمن صفوف الفريق للمشاركة في سباق هونغ كونغ، تلك هي فرصتي الأخيرة للقيام بكل ذلك".

واختتم: "سارت التجارب بشكل بنّاء للغاية. لقد اكسبتُ خبرة بالفعل، لكنني كنت أطرح الكثير من الأسئلة كذلك. وذلك ما ساعدني في اكتساب المعرفة ضمن مجالات لم أطلع عليها سابقاً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين إدواردو مورتارا , مارو إنغل
قائمة الفرق فانتوري
نوع المقالة أخبار عاجلة