غوتيريز سيُشارك في بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائية

سيُشارك سائق فريق هاس السابق إستيبان غوتيريز في بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائيّة في عام 2017.

غوتيريز، صاحب الـ25 عامًا، والذي خسر مقعده في هاس لصالح السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن، أعلن عن مُشاركته في سباقات الفورمولا إي خلال مُؤتمر صحافي عُقد في المكسيك.

وقد حضر الحدث الرئيس التنفيذي لبطولة الفورمولا إي أليخاندرو عجاج ورئيس بلديّة مكسيكو سيتي ميغيل أنخيل مانسيرا إسبينوزا.

ولا يزال من غير المعلوم هويّة الفريق الذي سيُشارك معه غوتيريز في 2017، إلّا أنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" حصل على بعض المعلومات الأوليّة التي تُشير إلى إمكانية جلوسه خلف مقود سيارة فريق "فاراداي دراغون ريسينغ".

وفي حال تمّ تأكيد ذلك، فإنه من المُرجح أن يكون غوتيريز بديلاً عن لويك دوفال.

وسيغيب سائق فريق أودي الجديد ضمن بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" عن جولتي باريس وبروكسل وذلك نظرًا للتضارب في مواعيد الجولتين مع سباقَي لاوسيتزرينغ ونوريسرينغ.

وتأتي هذه التطورات عقب فشل غوتيريز في الحفاظ على مقعده في بطولة الفورمولا واحد لموسم 2017، على الرُغم من المُحادثات التي كان يُجريها مع فريق مانور قبل خضوعه للحراسة القانونية.

تجدر الإشارة إلى أنّ غوتيريز سيكون السائق الثامن الذي ينتقل إلى الفورمولا إي بعد مُشاركته في سباقات الفورمولا واحد خلال مسيرته الاحترافيّة.

ويُعتقد بأنه تمّ القيام بهذه الخطوة على عجلة من أجل السماح لغوتيريز بالتعوّد على سيارات الفورمولا إي قبل مُشاركته في سباق المكسيك مطلع شهر أبريل/نيسان المُقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة مكسيكو سيتي
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز
نوع المقالة أخبار عاجلة