غوتيريز: الانتقال إلى الفورمولا إي مثّل "قراراً جذرياً"

المشاركات
التعليقات
غوتيريز: الانتقال إلى الفورمولا إي مثّل
Pablo Elizalde
كتب: Pablo Elizalde
11-01-2017

اعترف المكسيكي إستيبان غوتيريز أنّ الانتقال إلى بطولة السيارات الكهربائيّة فورمولا إي مثّل "قراراً جذرياً" بعد خسارة مقعده في بطولة العالم للفورمولا واحد.

إستيبان غوتيريز، هاس
جروم دامبروسيو، دراغون ريسينغ
إستيبان غوتيريز، هاس
أليخاندرو عجاج، الرئيس التنفيذي للفورمولا إي وإستيبان غوتيريز
ميغيل أنخيل مانسيرا إسبينوزا، رئيس بلديّة مكسيكو سيتي وإستيبان غوتيريز

وجد غوتيريز نفسه من دون مقعد تسابقٍ لموسم 2017 بعد أن تعاقد فريق هاس مع كيفن ماغنوسن كبديلٍ عنه، وبدا أنّ المكسيكي قريبٌ من الانضمام إلى فريق مانور قبل أن يُعلن الأخير دخوله الحراسة القضائيّة بسبب مشاكله الماليّة.

وبعد فقدانه لجميع الخيارات للقيادة في الفورمولا واحد كسائقٍ أساسيٍ في 2017، أعلن غوتيريز يوم الإثنين أنّه سينتقل للمشاركة في الفورمولا إي هذا العام.

وسيشارك غوتيريز في جائزة المكسيك في الأوّل من أبريل/نيسان المقبل، كما أنّ مشاركات إضافيّة متاحة أمامه تمهيداً لخوض الموسم الرابع من البطولة بأكمله.

"إنّه قرارٌ جذري" قال غوتيريز لموقعنا «موتورسبورت.كوم» وأكمل: "هناك سائقون رائعون. إنّها سلسلة تنافسيّة للغاية وتمنح السائقين سيارات متشابهة للغاية. ذلك جيّدٌ، إذ أنّه يسمح للسائق بصنع الفارق".

وأردف: "إنّها تجربة رائعة والسباقات ممتعة. بالنسبة لي إنّها خطوة مهمّة للغاية في مسيرتي. إنّه قرار جذريٌ ومغامرة كبيرة بالنسبة لمستقبلي".

وتابع: "أرى هذا القرار كخطوة إيجابيّة للغاية. شخصياً أنا سعيدٌ للغاية بالحصول على فرصة المشاركة في الفورمولا إي".

وأكمل: "ليس لديّ أدنى شكٍ بأنّنا سنبلغ الكثير معاً. هناك إمكانيّات نماءٍ كبيرة".

وأصرّ صاحب الـ 25 عاماً أنّه لم يُغلق الباب أمام الفورمولا واحد، قائلاً أنّ طاقمه لا يزال يعمل على خطّة لمواصلة المشاركة في الفئة الأولى.

وقال بخصوص ذلك: "أنا ملتزمٌ في الوقت الحاضر بالفورمولا إي. هناك إمكانيّات في الفورمولا واحد لإكمال الفورمولا إي. أنا منفتحٌ على القيام بأيّ شيء جيّدٍ لمسيرتي. هناك بعض الخيارات التي نعمل عليها".

ولم يكشف غوتيريز بعد الفريق الذي سيتسابق لصالحه في المكسيك، حيث من المرجّح أن تتوافر العديد من المقاعد الشاغرة بالنظر إلى تزامن السباق مع تحضيرات بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي"، لكنّه قال بأنّه أراد التواجد في موقعٍ يُخوّل له المنافسة في المقدّمة.

"لم يتمّ بعد تأكيد مشاركتي مع فريق دراغون ريسينغ، إنّه أحد الفرق المتاحة" قال غوتيريز.

وأضاف: "نقيّم ذلك الخيار، كما هناك أربعة أو خمسة خيارات أخرى. سنتّخذ قرارنا خلال الأسابيع القليلة المقبلة. نريد المنافسة على المراكز الأولى".

المقال التالي
غوتيريز سيُشارك في بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائية

المقال السابق

غوتيريز سيُشارك في بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائية

المقال التالي

فورمولا إي: أليكس لين يحصل على دورٍ ضمن فريق "دي أس فيرجن"

فورمولا إي: أليكس لين يحصل على دورٍ ضمن فريق "دي أس فيرجن"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز تسوق الآن
الكاتب Pablo Elizalde
نوع المقالة أخبار عاجلة