عجاج: حلبة باكو هي "المكان الأمثل" لإقامة أحد سباقات الفورمولا إي

يرى المدير التنفيذيّ للفورمولا إي أليخاندرو عجّاج بأنّ مدينة باكو تُمثّل المكان الأمثل لاستضافة إحدى جولات البطولة الكهربائيّة في المستقبل.

استضافت عاصمة أذربيجان سباقها الأوّل ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد العام الماضي، مستعينةً بالحلبة المُصمّمة من قِبَل هيرمان تيلك والتي تمتدّ بطول ستّة كيلومترات محتضنةً جزءًا من المدينة التاريخيّة العريقة.

مع ذلك، كان سباق باكو محطّ جدلٍ مطلع هذا الأسبوع، عندما قام مروّج الحدث عارف رحيموف بالرّد على الانتقادات الموجّهة للسباق من قِبَل "ليبرتي ميديا" المالكة الجديدة للفورمولا واحد ووصفها بـ"الجاهلة".

وفي حين لم يرغب عجاج بالتعليق بشكلٍ مباشر على ما تمّ تبادله بين الطرفين عندما تواصل معه موقعنا "موتورسبورت.كوم"، إلّا أنّه اعترف بأنّ باكو قد تكون من بين المُدن المرشّحة لاستضافة أحد سباقات الفورمولا إي في المستقبل.

حيث قال: "نودّ إقامة سباقًا للفورمولا إي في باكو – فهي تحظى بحلبة شوارع في قلب المدينة، ما يُعدّ أمرًا مثاليًا بالنسبة إلى البطولة".

وأضاف: "إنّها مدينة جميلة تحظى بسوقٍ صاعدٍ لرياضة السيارات كما أنّ سباق الفورمولا واحد الأوّل الذي احتضنته أذربيجان العام الماضي بدا رائعًا. فقد تابعت السباق عن قربٍ على التلفاز وجميع من كانوا هناك قالوا بأنّه كان مُنظمًا بشكلٍ مثالي".

ثمّ تابع: "كما أنّ قاعدة المتابعين مستمرّةٌ في النموّ، حيث تضاعف عدد التذاكر المُباعة هذا العام بخمس مرّاتٍ مقارنة بذات الوقت العام الماضي. التوسّع في مناطق جديدة يُعدّ أمرًا حيويًا بالنسبة إلى رياضة السيارات إذ يُساهم في استقطاب مجموعة جديدة من المشجّعين".

من جهةٍ أخرى يعمل عجاج وفريقه حاليا على تشكيل الروزنامة المؤقتة للموسم الرابع من البطولة الكهربائيّة، إذ تفقّد عن قربٍ حلباتٍ ضمن مناطق صاعدة من ناحية انتشار رياضة السيارات ضمن أرجائها، ومن ضمنها أستانا عاصمة كازاخستان، والتي تمّ التفكير فيها كبديلٍ لجولة بروكسل هذا الصيف قبل أن يتمّ في نهاية المطاف اتّخاذ قرارٍ بإقامة سباقين ضمن جولة برلين.

"الفورمولا إي هي بطولة كهربائيّة لسباقات الشوارع تأتي برياضة السيارات إلى عتبات منازل المشجّعين في بعضٍ من المدن الرائدة حول العالم" أضاف عجاج، واختتم بالقول: "نرغب بعرض المركبات الكهربائيّة في موطنها الطبيعيّ ضمن مناطق عمرانيّة وأن نجلب السباقات إلى المشجّعين، على حلباتٍ مثل باكو".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة