شركة صينيّة تستحوذ على فريق أغوري في الفورمولا إي

أعلن فريق أغوري المشارك في بطولة الفورمولا إي أن جولة لندن التي ستقام نهاية هذا الأسبوع ستكون الأخيرة له ضمن هذه السلسلة، بعد أن توصل لاتفاق لبيع رخصته لشركة الأسهم الصينية الخاصة "ميديا كابيتال".

تتم في الوقت الراهن عملية الاستحواذ على فريق أغوري من طرف شركة الأسهم الصينية الخاصة "ميديا كابيتال" ومن المنتظر أن تكون جولة لندن في شهر يوليو/تموز هي الأخيرة للفريق على ساحة البطولة.

وسيتم إنشاء فريق جديد، ومن المتوقع أن يستخدم هذا الفريق محركات رينو ضمن منافسات الموسم الثالث من البطولة كصفقة ترويجية لدخول نيسان معترك بطولة الفورمولا إي.

كما من المنتظر بقاء مدير الفريق الحالي مارك بريستون، الذي ساهم في إنشاء فريق أغوري سنة 2013، ضمن صفوف الفريق الجديد.

"يشرِّفني القول بأن فريق أغوري لعب دوراً ريادياً في عملية تطوير السيارات الكهربائية، وكان رائداً في مجال التكنولوجيا الحديثة وتقديمها للعالم" قال بريستون.

وأضاف: "في حين يكتب الفريق الفصل الأخير في تاريخ مشاركاته في بطولة العالم للفورمولا إي، إلا أنها لن تكون النهاية بل ستكون بدايةً حقبة جديدة حيث سيتم بيعه لمُستثمرين جدُد".

واختتم: "وتبعاً لذلك ستكون جولة لندن هي المشاركة الأخيرة لفريق أغوري وأود توجيه الشكر لجميع العاملين لإخلاصهم وتفانيهم في العمل خلال الموسمين الماضيين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة