شبكة موتورسبورت تستحوذ على حصةٍ في الفورمولا إي

تعزّز هذه الخطوة من المكانة الريادية الاستراتيجية للشبكة وتسمح لها بتغطية أوسع وأشمل لأخبار وسباقات السيارات الكهربائية ضمن جميع منصاتها الرقمية.

أعلنت شبكة موتورسبورت، الشركة المتخصصة في مجال السيارات وسباقات المحركات الأكبر في العالم، اليوم عن الاستحواذ على حصة في شركة الفورمولا إي المحدودة، وهي المالك الرسمي، والمروّج والمنظم لبطولة الفورمولا إي التي تعتبر أول منافسة عالمية المستوى للسيارات الكهربائية ضمن سلاسل المقعد الأحادي.

تعتبر هذه الخطوة جزءاً من عملية استراتيجية أكبر لتعزيز المكانة الريادية في كلّ من مجالَي السيارات الكهربائية التجارية ووسائل الإعلام المختصة بالسباقات الكهربائية.

يوفّر موسم 2017 مقدمة لمستوى غير مسبوق من سيارات الفورمولا إي الكهربائية، إذ تحظى هذه البطولة باهتمام متصاعد من مشجعي السباقات، لذا تسعى شبكة موتورسبورت لتأمين أرضية مشتركة تربط بين البثّ، المحتويات المتعلقة بالرياضة إضافة إلى وسائل الإعلام الرقمية جميعها التي تهتم بالمركبات الكهربائية.

وأكّد زاك براون رئيس "موتورسبورت.كوم" على هامش معرض "سي إي إس" في لاس فيغاس، أنّ الاستثمار في البطولة الكهربائية جاء نتيجة الجمهور الكبير المتزايد والتفاعل الكبير الذي شهدته منصات شبكة موتورسبورت بما فيها موقعا "موتورسبورت.كوم" و"أوتوسبورت.كوم".

حيث قال: "لقد نجحت الفورمولا إي في جذب اهتمام عدة عواصم عالمية، ومُصنّعي سيارات وشركات تقنية متخصصة. إنّ أهمية مشاركتنا في ذلك واضحة من خلال جمهورنا المتابع لمنصاتنا الرقمية ولجميع المهتمين والمتابعين لجميع المواضيع المتعلقة بالفورمولا إي. هذا ما كان السبب وراء قرارنا بالاستثمار في هذه البطولة".

ستتم إدارة الاستثمار في الفورمولا إي بالتوازي مع الالتزام بالعمل على منصات شبكة موتورسبورت الرقمية الخاصة بسباقات السيارات من بينها "موتور1.كوم"، وذلك لتطوير منصة خاصة في مجال السيارات لتغطية آخر الأخبار، وإطلاق السيارات والاختبارات على الحلبة للسيارات الكهربائية المقررة لموسم 2017.

وبالتوازي مع الفورمولا إي، فإنّ هذه الخطوة جاءت نتيجة الطلب المتزايد – والذي يعتبر تزايد أعداد أعضاء موقع "موتور1.كموم" المهتمين بالمركبات الكهربائية والسيارات الصديقة للبيئة – دليلاً واضحاً عليه.

حيث قال جون نيف، رئيس تحرير "موتور1.كوم": "سيشهد عام 2017 نشاطاً غير مسبوق في سوق السيارات الكهربائية. وعلى ضوء ذلك الاهتمام الكبير بهذه الفئة، فإننا ملتزمون بتأمين منصة خاصة كجزء من «موتور1.كوم» لتغطية هذا المجال. إنّ قدرتنا على توسيع مجال تغطيتنا ليشمل محتويات يتم بثها أو تأمينها لعدة قنوات تعتبر نقطة قوة، كما أنها الخطوة المنطقية التالية للربط بين السباقات الكهربائية وبين هذا الاستثمار الجديد في الفورمولا إي".

الموسم الثالث بدأ بالفعل

تمّ إطلاق بطولة الفورمولا إي الكهربائية عام 2014. تقام السباقات على حلبات شوارع في قلب المدن الكبرى حول العالم. بدأ الموسم الثالث بالفعل شهر أكتوبر/تشرين الثاني 2016 إذ يضمّ جولات في هونغ كونغ، مراكش، بوينس آيرس، مكسيكو سيتي، موناكو، باريس، برلين، بروكسل، مونتريال ونيويورك.

وتشارك عشرة فرق في البطولة، مع مصنّعين على مستوى عالمي مثل رينو، جاغوار، ماهيندرا ودي.إس إضافة إلى نيّة علامات رياضية مرموقة مثل أودي، مرسيدس وبي أم دبليو المشاركة في المستقبل القريب.

حيث قال أليخاندرو عجاج، المدير التنفيذي للفورمولا إي: "إنّ قرار الاستثمار من قبل شبكة موتورسبورت جاء نتيجة دراسات مستفيضة ودلائل مدعمة بالبيانات توضح النمو والطلب المتزايدين للفورمولا إي على المستوى العالميّ من قبل جميع المواقع المختصة برياضة السيارات. تشكّل هذه الخطوة دمجاً لجهود مكثفة من قبل الطرفين بهدف إعادة تشكيل رياضة المحركات لتناسب الجمهور الرقمي المعاصر، وهذا ما سيعود بالنفع على البطولة من قبل التغطية الإعلامية المكثفة والمختصة برياضة السيارات والمحركات".

ستحظى الفورمولا إي بقاعدة تغطية متينة للغاية من قبل شبكة موتورسبورت بمنصاتها الرقمية المتنوعة بما فيها موتورسبورت.كوم وأوتورسبورت.كوم. كما أنّ القسم المخصص للمركبات الكهربائية ضمن موقع موتور1.كوم سيقدم الارتباط الرقميّ المثاليّ بين الجمهور والسباقات الكهربائية.

ملخّص عملية الاستثمار

حققت الفورمولا إي ارتفاعاً قدره 50 في المئة في أعداد المتابعين الدائمين الجدد أكثر من المحتويات العامة الأخرى المتعلقة برياضة السيارات في موقع أوتوسبورت.كوم.

المحتويات المتعلقة بالفورمولا إي وصلت إلى 400 مليون متابع على شبكات التواصل الاجتماعي.

مدة التفاعل مع أخبار المركبات الكهربائية على موقع موتور1.كوم أكبر بمقدار 166 في المئة من المحتويات العامة الأخرى المتعلقة بالسيارات.

لم يتمّ الكشف عن الشروط المالية لعملية الاستحواذ.

يأتي هذا الاستثمار بعد استحواذ شبكة موتورسبورت على "موتورز تي في" في 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 وعلى مجموعة هايماركت الإعلامية الرياضية في 5 أكتوبر/تشرين الأول 2016.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار موتورسبورت.كوم