سلسلة السيارات "ذاتية القيادة" تكشف عن تصميم جديد لسياراتها

كشفت سلسلة السيارات ذاتية القيادة "روبوريس" - وهي أول سلسلة تضمّ منافسات سيارات من دون سائق – عن أولى الصور التصميمية التي سيتمّ العمل عليها في بناء سياراتها.

تخطط السلسلة – التي ستكون فئة مساندة لبطولة الفورمولا إي الكهربائية – لانطلاق أولى منافساتها بسياراتها الكهربائية الكاملة ذاتية القيادة خلال موسم 2016/2017.

ستشارك 10 فرق ضمن منافسات هذه السلسلة بسيارتين لكل فريق خلال السباق الذي يبلغ طوله ساعة واحدة خلال كل جولة من جولات بطولة الفورمولا إي الكهربائية.

وبدلاً من وجود سائق يقود السيارة، سيتم التحكّم ذاتياً بها بشكل كامل حول الحلبة عن طريق خوارزميات تمّت برمجتها من قبل المهندسين.

Roborace

الصورة من قبل" روبوريس

مصمّم سيارات "ترون" سيعمل على  التصاميم

تمّ الإعلان كذلك عن تعيين دانيال سيمون بمنصب رئيس قسم التصميم.

وقد اشتهر المصمّم الألماني المولد بتصميمه للسيارات المستقبلية التي تمّ استعمالها في الفيلم السينمائي الشهير: "تورن". كما صمّم كذلك كسوة فريق "إتش آر تي" التي شاركت في الفورمولا واحد لموسم 2011.

"إننا نعيش في عصر سيتمّ فيه توحيد السيارات والذكاء الاصطناعيّ ليشكّلا قوة لا يستهان بها" قال سيمون.

وأكمل: "من الرائع المشاركة بمثل هذه التجربة؛ فهي تلامس جميع طموحاتي وشغفي – سباقات المحرّكات، التصميم والتقنيات المتقدمة".

وأضاف: "هدفي هو بناء سيارة تستفيد بشكل كاملٍ من غياب السائق وفي الوقت نفسه لا تؤثر على جمالها. لقد عمل مهندسو السباقات والانسيابية معي منذ البداية لإيجاد التوازن المثالي".

وتابع: "كان من المهم بالنسبة لنا توفير قوة ارتكازية عالية من دون أية قطع أو أجزاء إضافية على السيارة للحفاظ على شكلها المميز. وهذا ما تمّ إنجازه عن طريق تحويل الأبواب كي تصبح الجزء الأكثر انسيابية، كما نعمل حالياً على تطوير المزيد من الحلول وقطع الهيكل أكثر تكاملاً مما يتوافر لدينا اليوم".

واستطرد: "تملؤني الحماسة لكوني جزءاً من الفريق الطموح الذي سيجعل كل تلك الآمال تتحقق".

Daniel Simon, Roborace Chief Design Officer
دانيال سيمون، رئيس قسم التصميم

 

Denis Sverdlov, Roborace CEO
دينيس سيفيردلوف المدير التنفيذي للسلسلة

سيارات متماثلة، برمجيات مختلفة

ستحظى جميع الفرق المشاركة في السلسلة بسيارات متماثلة لكنها ستتمكن من تعديل برمجياتها، لكن من دون أي تغيير على مظهر أو هيكل السيارة.

ستسمح السلسلة كذلك بدخول فريق واحد إلى المنافسة يتمّ تمويله من المشجعين.

"يشرّفنا العمل مع دانيال على هذا المشروع كرئيس قسم التصميم" قال دينيس سيفيردلوف المدير التنفيذي للسلسلة.

وأكمل: "إن شغفه وخبرته لا تضاهيان، وأنا واثق تماماً أنه جاهز لتصميم إحدى أفضل السيارات على الإطلاق في تاريخ الرياضة".

وأضاف: "لقد أطلقنا تسمية «البطولة العالمية للذكاء» على السلسلة كتحدٍ مفتوح أمام أذكى العقول في العالم، أي يجب أن تكون السيارة على أكبر قدر ممكن من الذكاء الاصطناعيّ، والشكر لدانيال حيث ستكون أجمل سيارة تسير على الطرقات حتى الآن".

واختتم: "إنها عبارة عن مزيج من الألعاب، رياضة السيارات، التقنية والترفيه جميعاً في بوتقة واحدة. أعتقد أن مستقبل السيارات يكمن في البرمجيات؛ ذاتية القيادة، كهربائية وقادرة على التواصل، وستضمن منافسات سلسلة السيارات «ذاتية القيادة» المساعدة على تحويل كل ذلك إلى واقع ملموس".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم ذاتية القيادة, روبوريس

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً