سام بيرد يتصدّر اليوم الأوّل من التجارب الختاميّة لسلسلة فورمولا إي

المشاركات
التعليقات
سام بيرد يتصدّر اليوم الأوّل من التجارب الختاميّة لسلسلة فورمولا إي
24-08-2015

قبل يوم من انتهاء تجارب ما قبل الموسم وتوجّه السيارات نحو جائزة بيكين، تمكنّ سام بيرد سائق فريق «دي.اس فيرجين» من تسجيل الزمن الأسرع على حلبة دونينغتون اليوم الإثنين.

لوكاس دي غراسي
لويك دوفال، دراغون ريسينغ
نيسلون بيكيه الإبن، تشاينا ريسينغ مع سام بيرد، دي أس فيرجن
لويك دوفال، دراغون ريسينغ

نجح بيرد في تسجيل دقيقة واحدة و30.451 ثانيّة في وقت مُبكّر من فترة ما بعد الظهر قبل أن تزداد حدّة الأمطار مع تقدّم الوقت.

وبذلك إنتهى اليوم الأوّل من التجارب بنفس الترتيب إذ بات السائق البريطاني أوّل سائق لا ينتمي الى فريقي "رينو إي.دامس" و"أبت شايفلر" الذي يتمكّن من تصدّر يوم من أيام التجارب على حلبة دونينغتون بارك.

أقرب منافسيه كان البرازيلي لوكاس دي غراسي، الذي كان على بعد ثلاثة أعشار من الثانية فيما تخلّف لويك دوفال بحوالي 1.5 ثانية عن مركز الصدارة.

مرّة أخرى لم يتمكّن فريقا أندريتي وترولي من الدوران حول الحلبة. وكان من المقرّر أن يقود روبن فرينز بطل سلسلة فورمولا رينو 3.5 السابق لصالح فريق أندريتي حيث أبدى الهولندي تفاؤله حول تمكّنه من القيادة يوم غدٍ الثلاثاء.

وبالرغم من الطقس الممطر والبارد الذي سيطر على أجواء الحلبة البريطانيّة، إلاّ أنّ ذلك لم يمنع الجماهير من القدوم ومتابعة التجارب من المدرّجات. كان أوليفر تورفي أكثر من أسعد الجماهير الحاضرة إذ كان البريطاني أكثر السائقين انشغالاً بإتمامه 54 لفّة لصالح فريقه «نيكستيف تي.سي.آر».

كما قام بطل العالم للفورمولا واحد السابق جاك فيلنوف بعدد جيّد من اللفّات حيث أتمّ 37 لفّة لصالح فريقه فانتوري مسجّلاً رابع أسرع الأزمنة.

وتستأنف التجارب يوم غد الثلاثاء لليوم السادس والأخير من تجارب ما قبل الموسم الذي ينطلق من بوابة بيكين في 17 من أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل.

فورمولا إي - المقال التالي
دوران ينضمّ إلى فريق ترولي للفورمولا إي

المقال السابق

دوران ينضمّ إلى فريق ترولي للفورمولا إي

المقال التالي

فريق أندريتي يتخلّى عن وحدة طاقة الموسم الثاني

فريق أندريتي يتخلّى عن وحدة طاقة الموسم الثاني
تحميل التعليقات