رينو إي.دامس تعود لصدارة جدول الأزمنة في اليوم الختامي لاختبارات فورمولا إي

المشاركات
التعليقات
رينو إي.دامس تعود لصدارة جدول الأزمنة في اليوم الختامي لاختبارات فورمولا إي
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
25-08-2015

انتهت تجارب ما قبل الموسم الجديد لسلسلة فورمولا إي بعودة فريق رينو إي.دامس إلى صدارة جدول الأزمنة عبر سائقه نيكولاس بروست.

نيكولاس بروست، رينو إي.دامس
نيكولاس بروست، رينو إي.دامس
سيباستيان بويمي، رينو إي.دامس
لويك دوفال، دراغون ريسينغ
لوكا دي غراسي
سام بيرد، دي.أس فيرجن ريسينغ
جاك فيلنوف، فانتوري
أوليفر تورفي، نيكستيف تي سي آر

الفرنسي تمكّن من تسجيل الزمن الأسرع 1:30.513 دقيقة خلال الفترة الصباحيّة. لكنّ تساقط الأمطار الغزيرة على الحلبة قرب نهاية الحصّة المسائيّة وضع حداً لإمكانيّة التغلّب على هذا الزمن.

وقال بروست: "كنّا ضائعين في الأسبوع الماضي إن صحّ التعبير، لكنّ اليومين الأخيرين كانا إيجابيين للغاية".

وأضاف: "كان لدينا وتيرة جيّدة للغاية. أنا سعيد ولكنّني لا أفرط في الثقة في نفس الوقت حيث أظهر فريق آبت هو الآخر تأدية قويّة، كما بدا سام بيرد قوياً. كانت الموثوقيّة جيدّة أيضاً".

وكان بروست قادرًا على اختبار السيارة على ضبط الطاقة الذي يبلغ 170 كيلوواط، وهو حجم الطاقة المزمع استخدامه خلال سباقات الموسم الثاني، حيث أبدى الفرنسي سعادته بالنتيجة التي حصل عليها.

وقال: "بالنسبة لي ولأسلوب قيادتي، أعتقد أنّه من الجيّد الحصول على المزيد من الطاقة. تصبح القيادة أفضل حيث يكون هنالك تحدٍ عند مستوى 170 كيلوواط".

وقام السائقون والفرق بالإصطفاف في خط الحظائر للوقوف دقيقة صمت على روح جاستين ويلسون الذي توفيّ ليلة البارحة نتيجة لجروحه البليغة إثر تعرّضه لحادث في سباق بوكونا الأحد الماضي.

الجماهير لم تخيّب الآمال مرّة أخرى وسجّلت حضوراً قوياً لمشاهدة الإختبارات، وتمكّن سيباستيان بويمي من تسجيل ثاني أسرع الأزمنة ليحتل فريق رينو إي.دامس مركزي الصدارة على جدول الأزمنة.

وقال السيوسري: "كان من الممكن القيام ببعض الأشياء بشكل أفضل، لكنّ الأهمّ أن نكون جاهزين لجائزة بيكين. حظينا بيوم جيّد، من الواضح بأنّ الأزمنة لا تعكس الكثير في هذه المرحلة. كنّا قريبين من الصدارة من دون عناء".

وتابع: "صعّب الطقس من مهمّتنا في اليومين الأخيرين حيث لم نتمكّن من إنهاء برنامجنا بأكمله. أعتقد أنّنا تعلّمنا الكثير ونحن نتطلّع قدماً لسباق بيكين".

وإثر قرار العودة إلى تركيبة الموسم الأوّل، تمكّنت سيمونا دي ريستا وروبن فرينز من إنهاء بعض اللفّات على متن سيارة أندريتي، حيث سجّل فرينز ثاني أسرع أزمنة فترة ما بعد الظهر 1:31.434 دقيقة ورفع رصيده من اللفّات إلى 21 في حين أتمّت دي سيلفسترو ما مجموعه 11 لفّة.

 

كما تمكّن فريق ترولي من الخروج إلى الحلبة للمرّة الأولى، بالرغم من عدم تمكّن ليوتزي من تسجيل زمن.

وجلس ستيفانو كوليتي الفائز بسباق جي بي 2 خلف مقود سيارة فورمولا إي للمرّة الأولى خلال الفترة المسائيّة حيث أتمّ 20 لفّة لصالح فريق أغوري.

يشار إلى أنّ الموسم الجديد لسلسلة فورمولا إي سينطلق في 17 من شهر تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل من بوّابة جائزة بيكين.

المقال التالي
فرينز يأمل الحصول على مقعد في فريق أندريتي للفورمولا إي

المقال السابق

فرينز يأمل الحصول على مقعد في فريق أندريتي للفورمولا إي

المقال التالي

لوغانو تحدد موعد عودة السباقات الدوليّة إلى سويسرا

لوغانو تحدد موعد عودة السباقات الدوليّة إلى سويسرا
تحميل التعليقات