روزينكفيست يُفاجئ الجميع وينطلق أوّلاً في سباق مراكش للفورمولا إي

تمكّن السويدي فيليكس روزينكفيست من خطف قطب الانطلاق الأوّل لجائزة مراكش للفورمولا إي بعد أن قدّم لفّة سريعة للغاية مستفيداً في الوقت ذاته من بعض أخطاء منافسيه وتوقّف سيارة جون إيريك فيرن عند مخرج خطّ الحظائر.

شهدت المجموعة الأولى من التجارب التأهيليّة تسجيل نيكولا بروست الزمن الأسرع، حيث بلغ توقيته 1:21.777 دقيقة، لكن مع انطلاق المجموعة الثانية، انتزع زميل الفرنسي في فريق إي.دامس رينو سيباستيان بويمي المركز الأوّل في الترتيب العام بفارق 0.427 دقيقة.

بالانتقال إلى المجموعة الثالثة فقد شهدت مفاجأة من العيار الثقيل إذ عجز لوكاس دي غراسي عن تسجيل زمنٍ تنافسيٍ للغاية مكتفياً بالمركز الثامن المؤقّت عند تلك المرحلة مع بقاء مشاركي المجموعة الرابعة، لتتبخّر آماله بالعبور إلى منافسة السوبر بول بين الخمسة الأوائل للمنافسة على قطب الانطلاق الأوّل.

وقال البرازيلي: "ارتكبت خطأً صغيراً عند المقطع الأوّل وكلّفنا ذلك بعض الأعشار من الثانية، بالرغم من ذلك سنقاتل لاحقاً خلال السباق".

وشهدت تلك المجموعة أيضاً تسجيل فيرن للزمن الأسرع العام بتوقيت بلغ 1:20.993 دقيقة متقدّماً بثُلث ثانية عن زمن بويمي.

المجموعة الأخيرة شهدت منافسة محتدمة وبعض الاحتكاكات بالحواجز الجانبيّة، ليتمكّن في النهاية روزينكفيست ونيلسون بيكيه الإبن من التواجد ضمن الخمسة الأوائل ضامنين عبورهما إلى السوبر بول رفقة فيرن وبويمي وبيرد.

منافسات السوبر بول

بانطلاق منافسات السوبر بول، التي يحصل فيها كلّ سائقٍ على محاولة سريعة واحدة، كان بيكيه أوّل الخارجين إلى الحلبة، لكنّه ارتكب خطأً عند المنعطف الأوّل أتبعه بعبورٍ عنيفٍ على الحفف الجانبيّة للمنعطف الرابع ليبتعد عن دائرة المنافسة.

السائق التالي كان سام بيرد حيث نجح بسهولة في التقدّم إلى المركز الأوّل المؤقّت لكن سرعان ما تقدّم عليه بويمي، بالرغم من أنّ السويسري ارتكب خطأً عند المنعطف الأوّل ما أضاع منه وقتاً ثميناً.

لكنّ فرحة السويسري بالصدارة المؤقّتة لم تدم طويلاً، إذ تمكّن روزينكفيست من خطف المركز الأوّل بفارق 0.037 ثانية.

وفي حين كان الجميع ينتظر الفرنسي فيرن الذي كان يملك فرصة جيّدة لخطف المركز الأوّل، جاءت المفاجأة مرّة أخرى بتوقّف سيارته تيكيتاه عند مخرج خطّ الحظائر وانقضاء الزمن المحدّد له للدخول إلى الحلبة.

نتيجة لذلك ضمن روزينكفيست قطب الانطلاق الأوّل خلال سباقه الثاني في البطولة، بينما سيُجاوره بويمي على صفّ الانطلاق الأوّل.

بيرد وبيكيه سيتشاركان صفّ الانطلاق الثاني بينما اكتفى فيرن بالمركز الخامس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة مراكش
حلبة دائرة الدولي للسيارات مولاي الحسن
قائمة السائقين فيليكس روزينكفيست , جون إيريك فيرن , نيلسون بيكيه , سام بيرد , سيباستيان بويمي
نوع المقالة تقرير التجارب التأهيليّة