روزينكفيست: لا نزال نفتقد لبعض الأداء خلال السباق

قال السويدي فيليكس روزينكفيست أنّ سيارة فريقه ماهيندرا لا تزال تفتقد لبعض الوتيرة الإضافيّة على مدار مسافة السباق بعد تراجعه للمركز الثالث مع نهاية سباق جائزة مراكش للفورمولا إي بالرغم من احتلاله الصدارة معظم الوقت.

حقّق روزينكفيست قطب الانطلاق الأوّل على الحلبة المغربيّة وتصدّر 27 لفّة من أصل لفّات السباق الـ 33 بعد ضغطٍ متواصلٍ خلال النصف الأوّل من السباق شهد توسيعه للفراق مع سام بيرد أقرب ملاحقيه، لكنّه اضطرّ في النهاية للتضحية ببعضٍ من سرعته من أجل الحفاظ على الطاقة لعبور خطّ النهاية.

وقال سائق ماهيندرا حصرياً لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا أعتقد أنّ المشكلة تمثّلت في الضغط كثيراً في البداية. أعتقد أنّنا توقّفنا قبل لفّة واحدة بالمقارنة مع سيباستيان بويمي وبيرد".

وأضاف"عادة ما نتقدّم بفارق 4.5 ثانية وهو فارقٌ جيّدٌ جداً على ما أعتقد، لكن للأسف لم نحصل على الكفاءة ذاتها خلال الفترة الثانية من السباق لسببٍ ما".

وتابع: "أعتقد أنّ الهدف لم يكن مختلفاً كثيراً، إذ كنّا متقاربين للغاية من حيث الاستراتيجيّة، لكنّنا كنّا أبطأ".

وأردف: "علينا تحليل ما حدث، أعتقد أنّها تركيبة من بعض الأشياء الصغيرة التي أدّت إلى معاناتنا قليلاً".

وأكمل: "لم يكن بوسعي الدفاع أمامهما بالنظر إلى قدر الطاقة المتبقي لدينا، أعتقد أنّنا قمنا بما يسعنا".

تقدّم ماهيندرا

وعندما سألناه حول التقدّم الملحوظ لفريقه ماهيندرا هذا الموسم بالمقارنة مع أوّل موسمين من البطولة إثر صعود زميله نيك هايدفلد إلى منصّة التتويج في السباق الافتتاحي في هونغ كونغ، أكّد السويدي أنّ الأمور تسير نحو الوجهة الصحيحة بالفعل.

وقال في هذا الصدد: "أجل في البداية كان سباق هونغ كونغ جيّداً، كان هايدفلد على منصّة التتويج بينما تأهّلت أنا ضمن الستّة الأوائل، حتّى خلال السباق كان كلّ شيء جيّداً حتّى تعرّضي لحادث".

وتابع: "يبدو الوضع جيّداً للغاية حتّى الآن، أعتقد أنّ الجميع في الفريق سعيدٌ بتحقيق خطوة إضافيّة إلى الأمام، الجميع يعمل بجدٍ ومتحفّزون حقاً، لذلك من الرائع أن أكون جزءاً من هذا الفريق".

وبخصوص فترة الراحة البالغة ثلاثة أشهرٍ حتّى السباق المقبل في الأرجنتين وما إذا كان سيحُرز تقدّماً خلالها، أجاب: "بالتأكيد، أعتقد أنّه من ناحية القيادة على وجه الخصوص، إذ لا أزال أتعلّم، أعتقد أنّ الجميع خلال هذه الفترة سيُحرز تقدّماً وليس نحن فحسب".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة مراكش
حلبة دائرة الدولي للسيارات مولاي الحسن
قائمة السائقين فيليكس روزينكفيست
قائمة الفرق ماهيندرا ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة