روزبرغ "مهتمٌ" بالفورمولا إي لكن ليس للتسابق

قال بطل العالم للفورمولا واحد نيكو روزبرغ أنّه مهتمٌ ببطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائيّة لكنّه لا يُخطّط للانتقال إليها بعد اعتزاله عالم الجائزة الكبرى.

فاجأ الألماني الجميع خلال ديسمبر/كانون الأوّل الماضي بإعلان اعتزاله الفورمولا واحد بعد أيّامٍ قليلة من تحقيقه لقب البطولة خلال الجولة الختاميّة في أبوظبي.

وقال روزبرغ أنّه اتّخذ قراره من أجل الحصول على المزيد من الوقت مع عائلته، لكنّه لم يستبعد في المقابل التسابق في فئة أخرى في المستقبل.

وقبل الألماني منذ ذلك الحين دور سفيرٍ لعلامة مرسيدس، وهي التي تملك خيارًا لدخول معترك الفورمولا إي خلال موسم 2018-2019.

وأدّى ذلك إلى بعض التكهّنات بأنّ روزبرغ قد يُشارك في برنامجٍ مستقبليٍ ضمن سباقات السيارات الكهربائيّة، لكنّه استبعد ذلك الآن.

"كلّا، لا أعتقد ذلك" قال الألماني ضمن مؤتمر "سبوبيس" في ألمانيا عندما سُئل إن كان يعتقد أنّه سيُشارك في البطولة.

وأضاف: "أنا مهتمٌ بالفورمولا إي. نموّها يزداد سريعًا ونحن نشاهد قدر النجاح الذي تحظى به. إنّها بطولة جديدة وتسير نحو وجهة مختلفة".

وتابع: "من الرائع متابعتها ولديها مستقبلٌ جيّدٌ وأنا مهتمٌ بها بالتأكيد".

وكان الرئيس التنفيذي للفورمولا إي أليخاندرو عجاج قد أبدى "احترامًا كبيرًا" لقرار روزبرغ باعتزال الفورمولا واحد مُرحّبًا به في الوقت ذاته في حال اختار العودة للتسابق.

وقال عجاج لموقع "أوتوسبورت" شقيق موقعنا "موتورسبورت.كوم": "من الواضح أنّني أودّ انضمام روزبرغ إلى الفورمولا إي، لكنّني أعتقد أنّه اتّخذ قراره في الوقت الحاضر بعدم التسابق مجدّدًا".

وأضاف: "في حال غيّر رأيه فسيكون الباب مفتوحًا أمامه".

ولن يكون روزبرغ أوّل بطلٍ للعالم في الفورمولا واحد يتسابق في الفورمولا إي، إذ كان جاك فيلنوف بطل 1997 واحدًا من بين 19 سائق فورمولا واحد تسابقوا في السلسلة الكهربائيّة منذ افتتاحها في 2014.

وسبق لسبعة من السائقين الـ 20 الحاليين في البطولة المشاركة في جائزة كبرى للفورمولا واحد على الأقل، بما في ذلك بطل الموسم الماضي سيباستيان بويمي ووصيفه لوكاس دي غراسي، كما أنّ فيليبي ماسا سائق فريق ويليامز للفورمولا واحد يتّجه لخوض اختبارٍ على متن سيارة جاغوار للفورمولا إي هذا الأسبوع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين نيكو روزبرغ
نوع المقالة أخبار عاجلة