رئيس الفورمولا إي يعد "بمفاجآت" في الموسم الثالث

صرّح أليخاندرو عجاج رئيس الفورمولا إي لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أن هنالك "مفاجآت" خلال الموسم الثالث من البطولة الكهربائية.

أشار عجاج إلى تواجد 12 سباقاً كحدّ أقصى خلال الموسم الذي سينطلق في خريف 2016 ويستمر حتى يونيو/حزيران 2017.

"سنضع حداً لعدد السباقات وفقاً للمواعيد، ترغب الفرق في 11 أو 12 سباقاً. ونحن نرغب بتقديم جدول مؤقت في أبريل/نيسان مع مفاجأة".

كما أوضح عجاج أن السباق في البرازيل يبدو أمراً مستبعداً، لكنه يتوقع بقاء بوينس آيرس ومكسيكو سيتي ضمن الروزنامة".

"وضع البرازيل معقد للغاية. أما بوينس آيرس ومكسيكو سيتي سيبقيان ضمن الروزنامة" قال عجاج الذي نفى إمكانية انضمام أية حلبة إضافية إلى تلك الدائمة في الروزنامة.

وأكمل: "لدينا بالفعل بعض الحلبات التي طلبت المشاركة، لكننا لم نفتح الباب لذلك بعد، في حال جاءتنا طلبات من قبل حلبات في مركز المدينة بأهمية مكسيكو، حينها سنفكر بالموضوع".

الفورمولا إي في الشرق الأوسط

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن سباقاً للفورمولا إي الكهربائية في الشرق الأوسط قد يحدث أبكر مما هو متوقع.

وقد أشار مصدر مطلع في كواليس البطولة أن المناقشات قد تمت بالفعل بين شركة الفورمولا إي المتحدة وكلّ من الدوحة "قطر" والبحرين.

إذ يعتبر الشرق الأوسط إلى جانب أستراليا وأفريقيا الأمكنة الوحيدة التي لم تزرها الفورمولا إي بعد.

وكانت الشكوك تحيط بعودة حلبة بونتا ديل إيستي خلال الموسم الثالث، وأن بديلاً لسباق ما قبل فترة عيد الميلاد قد تمّ تجهيزه بالفعل، كما يعتقد أن جولة بروكسل في بلجيكا تمّ تقريب موعدها إلى مايو/أيار أو بدايات يونيو/حزيران.

ومن المتوقع أن يتمّ نشر الروزنامة المؤقتة خلال أسبوع السباق في لونغ بيتش الشهر المقبل. أما الروزنامة الرسمية فمن المتوقع أن يتم تجهيزها خلال اجتماع المجلس العالمي لرياضة السيارات شهر يونيو/حزيران المقبل.

استعراض في كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل

سيتمّ إجراء عرض لسيارات الفورمولا إي في كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل خلال معرض المركبات الكهربائية الدولي، الذي سيقام في جزيرة جيجو في الطرف الجنوبي من البلاد.

ستحمل إحدى السيارات المشاركة ألوان فريق "رينو إي.دامس" حيث من المخطط أن يقود نيكولاس بروست السيارة في الفترة ما بين 18 إلى 24 مارس/آذار المقبل.

وتعتبر هذه المبادرة جزءاً من حملة رينو التسويقية التي تستعمل الفورمولا إي لجذب انتباه السوق الآسيوي.

ويشار إلى أن معرض المركبات الكهربائية الدولي هو الوحيد من نوعه في العالم المخصص للمركبات الكهربائية فقط.

مكسيكو – مكانة خاصّة

يرى عجاج أن تواجد الفورمولا إي في مكسيكو سيتي يمكنه جلب المزيد من المنافع الأخرى وليس فقط المنافسة الرياضية.

حيث قال: "إنني معجب بالدعم الحكومي والالتزام بالمركبات الصديقة للبيئة هنا، أعتقد أنها ستجلب العديد من المنافع في مجال النقل، إذ يمكن للسيارات الكهربائية أن تلعب دوراً مهماً في المدينة".

خلال السنوات الأخيرة، بدأ العديد من الصانعين مثل نيسان، شيفروليه، بي إم دبليو وتيسلا بإنتاج سيارات كهربائية في المكسيك.

أكمل عجاج: "إنني سعيد بكوني هنا، أعتقد أنها إضافة رائعة للروزنامة. تتمحور فلسفتنا حول إدخال السباقات في المدن الكبيرة، أما أن يكون السباق على حلبة في مركز المدينة فهذا أمر رائع بالفعل".

واختتم: "تقدم الحلبة وجهة نظر أخرى مختلفة تماماً عن الفورمولا إي. سنرى قريباً كيف سيتأقلم السائقون مع القيادة على حلبة كهذه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة