دي غراسي يفوز بجائزة باريس للفورمولا إي

تمكّن البرازيلي لوكاس دي غراسي من تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم والثاني له على التوالي في بطولة الفورمولا إي بعد تصدّره جميع لفّات سباق جائزة باريس.

سيطر سائق فريق آبت شايفلر على مجريات السباق بفارق كبيرٍ متقدّماً على جون إريك فيرن سائق فريق دي.اس فيرجن في حين تمكّن سيباستيان بويمي من الحلول ثلاثاً بعد انطلاقه من المركز الثامن، قبل أن تدخل سيارة الأمان خلال اللفات الأخيرة وينتهي خلفها.

نيكولاس بروست حلّ رابعاً على متن سيارة رينو إي.دامس الثانية متقدّماً على ستيفان سارازين.

المركز السادس كان من نصيب سام بيرد بالرغم من أنّ البريطاني كان قريباً من الصعود إلى منصّة التتويج لولا ارتكابه خطأً عند اللفّات الأخيرة.

روبن فرينز حلّ سابعاً أمام أنتونيو فيليكس دا كوستا وبرونو سينا في حين أكمل دانيال آبت ترتيب العشرة الأوائل.

وعزّز دي غراسي بذلك صدارته للترتيب العام رافعاً رصيده إلى 126 نقطة وموسّعاً الفارق مع بويمي صاحب المركز الثاني إلى 9 نقاط.

مجريات السباق

قدّم لوكاس دي غراسي انطلاقة رائعة وخطف المركز الأوّل أمام جون إريك فيرن في حين تراجع صاحب قطب الانطلاق الأوّل سام بيرد إلى المركز الثالث. في المقابل تقدّم نيكولا بروست إلى المركز الرابع أمام ستيفان سارازين.

دي غراسي استغلّ المساحة الخالية أمامه وبدأ بتسجيل أسرع الأزمنة لفّة تلو الأخرى موسّعاً الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى قرابة ثلاث ثوانٍ مع نهاية اللفّة الخامسة.

وتوقّفت سيارة لويك دوفال عند المقطع الأخير من المسار ليرفع المراقبون العلم الأصفر عند ذلك القسم من الحلبة في مرحلة أولى قبل أن يتمّ رفع العلم الأصفر على كامل المسار ليخفّف السائقون من سرعتهم.

لكنّ السباق سرعان ما استؤنف حيث تمكّن بويمي من الاقتراب من أوليفر تورفي وسلبه المركز السادس خلال اللفة العاشرة، في حين تواصل الوضع كما هو عليه في الصدارة.

وتمكّن بويمي في اللفّة الـ 16 من تجاوز سارازين متقدّما إلى المركز الخامس ليجد نفسه خلف زميله بروست.

وأجرى سائقو الصدارة توقّفهم لتغيير السيارات عند اللفّة الـ 24، ليتمكّن بويمي من التقدّم على زميله بروست لكنّهما بقيا خلف دي غراسي وثنائي فريق دي اس فيرجن، في حين وسّع دي غراسي الفارق في الصدارة إلى 4 ثوانٍ مع أقرب ملاحقيه فيرن.

وبدأ بويمي بعد ذلك بتسريع وتيرته للحاق ببيرد وفيرن وسرعان ما باتت المعركة ثلاثيّة على المركز الثاني.

وقبل خمس لفّات على النهاية، ارتكب بيرد خطاً عند الكبح ما أخسره ثلاثة مراكز دفعة واحدة.

لكنّ السباق شهد حادثاً لكينغ هوا ما تطلّب دخول سيارة الأمان قبل أربع لفّاتٍ على نهاية السباق، وبالنظر إلى كثرة الأشلاء على المسار، تمّ إكمال اللفّات المتبقية خلف سيارة الأمان.

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة باريس
حلبة شوارع باريس
قائمة السائقين جون إيريك فيرن , لوكاس دي غراسي , سيباستيان بويمي
نوع المقالة تقرير السباق