دي غراسي "لا يُمكنه أن يصدّق" اللفّة الأخيرة الخارقة في طريقه للفوز في المكسيك

المشاركات
التعليقات
دي غراسي
17-02-2019

قال لوكاس دي غراسي سائق آودي بأنّ فوزه الدرامي خلال اللفّة الأخيرة من سباق المكسيك للفورمولا إي يُعتبر "انتصاره الأفضل" في مسيرته في البطولة.

سلّط دي غراسي الضغط على متصدّر معظم لفّات السباق باسكال فيرلاين سائق ماهيندرا خلال اللفّة الأخيرة، حيث ضغط عليه في المنعطف الأوّل، قبل أن ينغمس على الجهة الداخليّة من المنعطف الثالث مُجبرًا سائق ماهيندرا على قطع المنعطف.

وفي حين أنّ تلك الحركة تسبّبت في حصول فيرلاين على عقوبة 5 ثوانٍ بعد السباق، إلّا أنّ سائق ماهيندرا بقي في الأمام بينما تواجد دي غراسي في المركز الثاني على المسار.

لكنّ البرازيلي واصل ضغطه عندما علم بأنّ سيارة فيرلاين قد نفذت من الطاقة بالاقتراب من خطّ البداية والنهاية ونجح دي غراسي في تجاوزه مُحقّقًا الفوز.

وقال حيال ذلك: "عليّ القول بأنّ هذا أفضل سباق فورمولا إي في مسيرتي كونه كان مزيجًا بين الصبر للحفاظ على الطاقة في البداية ومن ثمّ لأنّه تعيّن عليّ التجاوز والإقدام على المحاولات في التوقيت المناسب".

وأضاف: "تمكّنت من تجاوز أوليفر رولاند عندما استخدم وضع الهجوم (في اللفّة 35 و45)".

وقال دي غراسي بأنّه شعر بأنّ فيرلاين "كان أكثر من عدائي" خلال دفاعه الأخير: "علمت بأنّ طاقته نفذت. كنت أضغط عليه وأحاول تجاوزه طوال اللفّات الخمس".

وأكمل: "كان بوسعي رؤية دفاعه عند كلّ منعطفٍ متبقي بالاقتراب إلى المنعطف المزدوج الثالث وكان يُغلق الباب ويتوجّه إلى الجهة الخارجيّة. كنت خلفه في اللفّة الأخيرة وتظاهرت بأنّني سأتوجّه إلى الجهة الخارجيّة وترك الباب مفتوحًا، بابًا صغيرًا كافيًا للتوجّه إلى الخطّ الداخلي بين الجدار والحفف وتوجّهت إلى هناك".

وأردف: "دخلنا جنبًا إلى جنب ومن ثمّ اختصر المنعطف (الرابع). ربّما سيحصل على عقوبة في جميع الأحوال، لكنّ تلك الحركة كانت حاسمة".

وواصل شرحه بالقول: "كان يُغلق الباب بعد ذلك، وكان أنطونيو فيليكس دا كوستا يقترب من الخلف، لذلك تعيّن عليّ النظر في المرآة ومحاولة تجاوزه وكانت اللفّة الأخيرة جنونيّة".

واختتم حديثه بالقول: "اقتربت عند خطّ البداية والنهاية وكان يُغلق المساحة في المنعطف الأخير، توجّهت إلى الجانب قرب الجدار وتمكّنت من الفوز. لا يُمكنني تصديق ذلك".

المقال التالي
فورمولا إي: دي غراسي يخطف الفوز من فيرلاين في اللحظات الأخيرة في المكسيك

المقال السابق

فورمولا إي: دي غراسي يخطف الفوز من فيرلاين في اللحظات الأخيرة في المكسيك

المقال التالي

فيرن: حوادث الفورمولا إي الأخيرة "ليست من رياضة السيارات"

فيرن: حوادث الفورمولا إي الأخيرة "ليست من رياضة السيارات"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
الحدث جائزة المكسيك
قائمة السائقين لوكاس دي غراسي
Be first to get
breaking news