دي غراسي: "شعوري لا يوصف" بعد الفوز المفاجئ في سباق المكسيك

اعتقد دي غراسي أنّ سباقه قد انتهى خلال ثلاث مناسبات أثناء سباق الفورمولا إي قبل أن يتقدم ويحرز فوزاً صادماً على أرض حلبة مكسيكو سيتي.

نجحت المغامرة الاستراتيجية في انتشال سائق فريق أودي من المركز الأخير بعد أن دخل منصة الصيانة بسبب كسر بالجانح الخلفي في اللفة الثالثة ليحرز فوزه الأول في موسم 2016/2017 للفورمولا إي.

حيث قال دي غراسي في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "خلال ثلاث مناسبات كنت أظن أنّ سباقي قد انتهى".

سيارة الأمان عوّضت الزمن الذي خسره في دخوله إلى منصة الصيانة، بينما كان من الممكن أن ينجح تبديل سيارته خلال فترة الأمان الثانية بشكل أكبر لو بقيت سيارة الأمان لفترة أكثر من لفة واحدة على الحلبة.

إذ أوضح دي غراسي أنّ دخول سيارة الأمان الأخيرة – التي ألغت فارق صدارته "30 ثانية" أمام السيارات التي كانت تمتلك كمية أكبر من الطاقة المتبقية – كانت اللحظة الأصعب بالنسبة له.

فقال: "لم يكن بوسعي القيام بأي شيء لمشكلة انكسار الجانح الخلفي. ومن ثم دخلت سيارة الأمان، لذا عدتُ إلى المركز الأخير، لاحقاً قمنا بحركة ذكية جداً من خلال الاستراتيجية التي اعتمدناها".

وأكمل: "يمكنك القيام بذلك فقط في حال كنت تمتلك كمية كافية من الطاقة".

وأضاف: "لو لم تدخل سيارة الأمان الثالثة، أعتقد أنني كنتُ لأستطيع التحكم بفارق الصدارة أمام جون-إريك فيرن، لكن عندما دخلت أدركت أنّ موقفي سيكون صعباً جداً".

بعد تبديل سيارته بشكل مبكر من البقية، كان يمتلك دي غراسي ثلثاً أقلّ من الطاقة مقارنة بملاحقيه حين دخل الجميع إلى وقفات الصيانة ما بين اللفتين 25 و45.

اعترف دي غراسي أنّ السبب الأساسيّ الأساسيّ وراء فوزه يكمن في جيروم دامبروسيو، الذي اعتمد نفس استراتيجية البرازيليّ وأوقف فيرن وبقية المتنافسين خلفه.

إذ قال: "لقد قام بعمل رائع للغاية في إبقائهم في الخلف، وهذا ما ساعدني بشكل هائل للفوز بالسباق".

وأكمل: "مع الفارق في الطاقة لدينا، كنت أعتقد أن الفوز صعب للغاية بل وربما يكون مستحيلاً".

تلك كانت المرة الثانية هذا الموسم التي ينجح فيها دي غراسي في إنقاذ سباقه بعد توقف مبكّر نتيجة جناح مكسور، حين أنهى سباق هونغ كونغ بالمركز الثاني مع استراتيجية مماثلة.

ويشار إلى أنّ انكسار جانح سيارة دي غراسي الخلفيّ كان بسبب التجارب التأهيلية المتواضعة التي قدمها وانطلق على إثرها من المركز الـ 15.

فوز دي غراسي المفاجئ قرّبه من متصدر الترتيب العامّ سيباستيان بويمي بفارق أربع نقاط، إذ فشل الفرنسيّ في تسجيل أية نقطة خلال السباق بعد الانزلاق الذي تعرضت إليه سيارته.

"شعوري لا يوصف، أحرزت المركز الثاني في التجارب الحرة الثانية ومن ثمّ خضت تجارب تأهيلية سيئة للغاية لأنطلق من مؤخرة الترتيب" قال دي غراسي.

واختتم: "فرحتي غامرة، تلاحقت الأحداث السيئة والجيدة وراء بعضها، قبل أن أنهي السباق بالمركز الأول".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة مكسيكو سيتي
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين لوكاس دي غراسي
نوع المقالة أخبار عاجلة