"دبليو إي سي" والفورمولا إي تتفقان على تفادي تضارب المواعيد في 2018

اتفق مسؤولو بطولتي العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" والفورمولا إي الكهربائية على تفادي التضارب في المواعيد للمواسم المقبلة.

"دبليو إي سي" والفورمولا إي تتفقان على تفادي تضارب المواعيد في 2018

عملت الفورمولا اوحد و"دبليو إي سي" على اتفاق يقضي بعدم استضافة سباقات في نفس البلد خلال نفس الأسبوع، بينما أكدت "دبليو إي سي" والفورمولا إي على اتفاقهما بتفادي جميع التضاربات في المواعيد مع وجود سائقين يتنافسون في البطولتين بنفس الوقت.

كما تمّ تأكيد مبدأ عدم استضافة سباق فورمولا واحد خلال أسبوع سباق لومان 24 ساعة.

تمّ طرح الاتفاقية خلال لقاء جمع روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد، جيرار نيفو رئيس "دبليو إي سي" وأليخاندرو عجاج مؤسس الفورمولا إي على هامش سباق جائزة موناكو الكبرى الشهر الماضي.

خلال وقت سابق من هذا الشهر، وصف عجاج ذلك اللقاء "بالمبادرة الجيدة جداً من قبل «فيا»" لكنه اعترف بوجود "سباقات نحاول العمل على تفادي التضارب بينها" في 2018.

من جهته، أصرّ نيفو على أنّ التضارب في المواعيد بين جولتي نوربورغرينغ في "دبليو إي سي" ونيويورك في الفورمولا إي هذا الموسم سيكون لمرة واحدة فقط ولن يتكرّر في 2018.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "سيكون أسبوع سباق لومان 24 ساعة محمياً، ولن نحظى بأية سباقات فورمولا واحد في الوقت نفسه ضمن نفس البلد، لأنّ ذلك سيكون بلا معنى".

وأكمل: "إننا نبذل أفضل ما لدينا لمصلحة الجميع، ويخامرني شعور بأنّ الأطراف الثلاثة تعمل بشكل بنّاء للغاية".

وكانت الروزنامة المبدئية لموسم 2018 من بطولة الفورمولا إي قد تمّ نشرها من قبل "فيا" في وقت سابق هذا الأسبوع لتدعم أقوال نيفو.

إذ تمّ تقديم موعد جولة نيويورك للفورمولا إي أسبوعاً واحداً لتقام يومي 7 و8 من شهر يوليو/تموز كما أنّ جولة نوربورغرينغ لن تقام قبل الأسبوع التالي.

وذلك لأن نيفو وعد فرق "دبليو إي سي" بعدم وجود سباق ضمن مدى أربعة أسابيع من موعد لومان 24 ساعة، الذي سيقام يومي 15 و16 يونيو/حزيران 2018.

ومن المتوقع أن يتمّ نشر روزنامة "دبليو إي سي" لموسم 2018 خلال وقت متأخر من العام الجاري.

ويشار إلى أنّ نصف سباقات الفورمولا إي ستتضارب في المواعيد مع الفورمولا واحد – روما مع البحرين، باريس مع أذربيجان، وسباق آخر لم يعلن بعد مع كندا، نيويورك مع بريطانيا وسباق مونتريال الختامي مع المجر.

لكنّ عجاج أوضح قائلاً: "ليست لدينا أية مشكلة مع مواعيد الفورمولا واحد، إذ لا يوجد سائقون يقودون في البطولتين معاً. لذا فإنّ التضارب في المواعيد مقبول نظراً لوجود العديد من سباقات الفورمولا واحد".

المشاركات
التعليقات
فورمولا إي: غاسلي المرشّح الأول للقيادة بديلاً عن بويمي في جولة نيويورك

المقال السابق

فورمولا إي: غاسلي المرشّح الأول للقيادة بديلاً عن بويمي في جولة نيويورك

المقال التالي

"موتورسبورت.كوم" تتعاون مع "تاغ هوير" لإنتاج سلسلة فيديوهات للفورمولا إي

"موتورسبورت.كوم" تتعاون مع "تاغ هوير" لإنتاج سلسلة فيديوهات للفورمولا إي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
الكاتب غاري واتكينز