دا كوستا يُحافظ على صدارة بي ام دبليو خلال اليوم الثاني من تجارب الفورمولا إي

المشاركات
التعليقات
دا كوستا يُحافظ على صدارة بي ام دبليو خلال اليوم الثاني من تجارب الفورمولا إي
17-10-2018

تصدّر أنطونيو فيليكس دا كوستا جدول أزمنة اليوم الثاني من التجارب التحضيريّة لموسم 2018-2019 من بطولة الفورمولا إي على حلبة فالنسيا.

انتزع دا كوستا الصدارة لصالح بي ام دبليو لليوم الثاني على التوالي عبر تسجيله لدقيقة واحدة 16.977 ثانية، وهو الزمن الأوّل تحت حاجز الـ 77 ثانية حتّى الآن في هذه التجارب.

وذهب المركز الثاني إلى جون-إريك فيرن بطل الموسم الماضي الذي كان أبطأ من دا كوستا بفارق 0.421 ثانية، بينما أكمل جيروم دامبروسيو ترتيب الثلاثة الأوائل على متن سيارة ماهيندرا.

وحلّ لوكاس دي غراسي رابعًا لصالح آودي، ليتقدّم على كلٍ من فيليبي ماسا وإدواردو مورتارا سائقَي فانتوري.

وتواجد باسكال فيرلاين سابعًا، بينما أكمل خوسيه ماريا لوبيز وأندريه لوتيرر ودانيال آبت ترتيب العشرة الأوائل.

ونجح ستوفيل فاندورن في إكمال 33 لفّة في الفترة الصباحيّة التي خُصّصت للطلعات القصيرة السريعة، وذلك بعد أن تسبّبت مشكلة في البطاريّة في منعه من التواجد على الحلبة لفترة طويلة أمسٍ الثلاثاء، لكنّه أكمل يومه في المركز الـ 13.

في المقابل كان سيباستيان بويمي سائق نيسان الوحيد الذي يُشارك لليوم الثاني على التوالي، وذلك في ظلّ غياب زميله أليكسندر ألبون مجدّدًا اليوم الأربعاء في الوقت الذي ارتبط فيه اسمه بانتقالٍ محتملٍ إلى تورو روسو ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2019.

وشهدت فترة ما بعد الظهر إقامة محاكاة للسباق بناءً على طلب من الفرق لاختبار الصيغة الجديدة لسباقات الفورمولا إي، لكن تخلّلها انقطاعٌ طويل.

إذ اصطفّت السيارات عند نهاية خطّ الحظائر وكانت جاهزة لإكمال الـ 45 دقيقة ولفّة التي ستكوّن سباقات الفورمولا إي في الموسم الخامس.

وتصدّر سيمز المحاكاة قبل أن يتوقّف "السباق" بعد لفّة واحدة نتيجة اصطدام آبت بالمنعطف المزدوج على الخطّ المستقيم، بينما توقّف فاندورن على المسار.

وبعد تأخّر لفترة طويلة - كون سيارة فاندورن اعتُبرت "حمراء" ما يعني أنّه من غير الآمن لمسها – استؤنفت المحاكاة التي فاز بها دي غراسي أمام سيمز.

المقال التالي
اتّصالٌ من توتو وولف أطلق انتقال فاندورن إلى الفورمولا إي

المقال السابق

اتّصالٌ من توتو وولف أطلق انتقال فاندورن إلى الفورمولا إي

المقال التالي

عجاج: يجب أن يكون السباق الأوّل لسيارات الجيل الثاني "حماسيًا"

عجاج: يجب أن يكون السباق الأوّل لسيارات الجيل الثاني "حماسيًا"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة