دا كوستا: خسارة منصة التتويج في سباق بوتراجايا من الصعب تجاوزها

اعترف أنتونيو فيليكس دا كوستا بأنه كان من الصعب تجاوز المشاكل التي لحقت به خلال الجولة الثانية من بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائيّة وحرمته من فرصة الصعود إلى منصة التتويج.

كان دا كوستا واحدًا من نجوم جولة ماليزيا في بوتراجايا إذ تأهل سائق فريق أغوري في المركز الرابع على شبكة الانطلاق، قبل أن يجد نفسه في المركز الثاني خلال السباق وراء لوكاس دي غراسي، ولكن ليس لفترةٍ طويلة كون سيارته تعرضت لمشاكل أدّت لخسارة الكثير من الوقت مُكتفيًا بالمركز السادس في نهاية المطاف.

"كانت جولة ماليزيا مُفاجأة كبيرة بالنسبة لنا جميعًا" قال فيليكس دا كوستا في مُقابلةٍ مع موقعنا موتورسبورت.كوم، مُضيفًا "لقد دخلنا السباق بأقلّ الحظوظ، لو تمكنا من الصعود إلى منصة التّتويج أمام الفرق التي أنفقت الكثير من المال وقامت بالكثير من التجارب مُقارنةً بنا، لكان ذلك أمرًا رائعًا بالتأكيد".

وأكمل "قمتُ بلفة جيدة سمحت لي بالانطلاق في المركز الرابع، إذ كانت منصة التتويج نصب أعيننا لحين تعرضنا لمُشكلة في برمجيات السيارة. كان من الصعب جدًا تجاوز ذلك بكل صراحة".

وأوضح فيليكس دا كوستا بأنّ أوّل جولتين من البطولة أظهرتا نقاط ضعف حزمة الموسم الأوّل مُقارنةً مع فرق الصدارة.

وقال "من الواضح بأنّ الفرق التي عملت على وحدات الطاقة الخاصة بها تملك الأفضليّة، ليس على مُستوى الطاقة فقط، بل من ناحية الكفاءة كذلك".

وأكمل "كُنّا نعلم بأنّ ذلك ما سيحدث، لذلك نحاول تحسين الوضع وسنرى إلى أين سنصل. وبالنظر إلى سباق بوتراجايا، فإننا بحاجة إلى مسارات مع مُعدّل قليل من تغيير نسب السرعة، مع عدم وجود الكثير من المقاطع المُستقيمة. وفي حال حصلنا على ذلك فإننا سنكون أقرب إلى الفرق الأكثر تنافسيّة".

وعندما سُئِل عمّا من شأنه أن يقدّم نتيجة جيدة لفريقه أغوري هذا الموسم، أجاب قائلاً "إذا تمكّنا في مرحلةٍ ما من الصعود إلى منصة التتويج، فستكون هذه النتيجة أفضل ممّا كُنا نتوقع تحقيقها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة بوتراجايا
حلبة شوارع بوتراجايا
قائمة السائقين أنطونيو فيليكس دا كوستا
قائمة الفرق فريق أغوري
نوع المقالة مقابلة