حصريّ: كونواي بديلاً لفيلنوف مع فريق "فانتوري"

سيحلّ مايك كونواي بديلاً عن جاك فيلنوف ضمن صفوف فريق "فانتوري" المشارك في بطولة الفورمولا إي الكهربائية حتى نهاية الموسم الحالي.

سيقود كونواي - سائق فريق تويوتا في بطولة العالم لسباقات التحمل عن فئة "إل إم بي1" – إلى جانب ستيفان سارازين خلال الجولات السبع المتبقية من عمر الموسم، وذلك بعد تأكيد رحيل جاك فيلنوف عن الفريق.

وبعد زيارة إلى مقرّ الفريق في موناكو، صرّح كونواي لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قائلاً: "فانتوري من أحد أهم الفرق في بطولة الفورمولا إي الكهربائية ومن الرائع انضمامي إلى طاقم العمل".

وأكمل: "تعتبر هذه السلسلة مليئة بالإبداع ومتميزة للغاية. لقد تمكنت من النموّ بسرعة واستقطاب العديد من المصنّعين لإظهار تقنياتهم على أرض الواقع، لذا تملؤني الحماسة للمشاركة في منافساتها".

ويملك كونواي سجلاً لامعاً على حلبات الشوارع، حيث فاز بجائزة ماكاو الكبرى وبسباقات إندي كار في ديترويت، تورونتو ولونغ بيتش كذلك.

حيث قال: "لطالما استهوتني حلبات الشوارع، إنها مليئة بالتحديات مقارنة بالحلبات الاعتيادية. تتميز هذه الحلبات عادة بتواجد العديد من المطبّات، كما أن مستويات التماسك تختلف خلال اللفة الواحدة. إنها ممتعة للغاية".

وسينضمّ صاحب الـ 32 عاماً إلى مواطنَيه البريطانيَين سام بيرد وأوليفر تورفي على أرض حلبة بيونس آيريس، وهي الحلبة التي أنهى عليها فريق "فانتوري" سباقه ضمن مراكز النقاط مع نيك هايدفيلد وسارازين الموسم الماضي.

ماذا يقول موقعنا...

يعتبر كونوراي البديل المنطقي لجاك فيلنوف ضمن صفوف فريق "فانتوري". وبانضمامه للقيادة إلى جانب ستيفان سارازين صاحب الباع الطويل في سباقات الفورمولا إي الكهربائية، فإن الفريق قد حصل على السائق المناسب في المكان المناسب قبل أسبوعين من انطلاق منافسات جائزة بيونيس آيريس الكهربائية.

ونظراً لكونه زميلاً لسارازين في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع تويوتا، فإن كونواي أمام فرصة جيدة لاستخلاص معلومات ثمينة من الفرنسي الخبير حول الإدارة الأمثل للطاقة والحرارة.

يملك كونواي رصيداً ممتازاً في السباقات العالمية، حيث فاز في كل من سلسلة الفورمولا 3 البريطانية وجائزة ماكاو الكبرى لموسم 2006. كما عمل لدى هوندا كسائق اختبارات ما بين موسمَي 2007 و2008.

وليس هذا فقط، بل إن كونواي قد سجّل حضوراً لافتاً في سباقات إندي كار كذلك، حيث فاز بأربعة سباقات ما بين موسمَي 2011 و2014 لصالح فِرَق "أندريتي أوتوسبورت"، "دايل كوين" و"إيد كاربنتر".

كما قدّم أداء ثابتاً وجيداً خلال مشاركته الأولى في موسم كامل من منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" موسم 2015 على الرغم من تأخر مستوى سيارة تويوتا مقارنة بسيارات الصف الأول: أودي وبورشه.

هل سيكون بمقدوره تقديم أداء رفيع في منافسات فورمولا إي؟ لا شكّ أنه سيحتاج إلى عدة سباقات للتأقلم أولاً، لكن البريطاني يملك في جعبته من الأداء والذكاء ما سيدفع بزميله سارازين إلى مجاراته ببذل المزيد من الجهود خلال ما تبقى من الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين جاك فيلنوف , مايك كونواي
قائمة الفرق فانتوري
نوع المقالة أخبار عاجلة