حصريّ: فيلنوف ينفصل عن فريق "فانتوري" للفورمولا إي

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن جاك فيلنوف قد انفصل عن فريق "فانتوري" للفورمولا إي بعد ثلاث جولات مخيبة للأمل.

لن يشارك بطل العالم للفورمولا واحد موسم 1997 خلال منافسات جولة بوينس آيريس الشهر المقبل، ومن المحتمل أن يتمّ استبداله بسائق آخر حتى نهاية الموسم بعد انفصاله عن "فانتوري".

وكان فيلنوف قد بدأ أولى سباقاته ضمن منافسات البطولة الكهربائية في بكين شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكنه اضطرّ للانسحاب من السباق بعد احتكاك مع أنتونيو فيليكس دا كوستا سائق "أغوري".

قدم الفرنسي-الكندي لاحقاً أداء أفضل بقليل في بوتراجايا الماليزية حين تأهل في المركز الـ 12 وأنهى السباق في المركز الـ 11.

أسبوع السباق في بونتا ديل إيستي كان القشة التي قصمت ظهر البعير حين اضطر للانسحاب من السباق بعد تضرر الهيكل في التجارب التأهيلية. كما عانى من حادث آخر خلال التجارب في اليوم التالي.

وما زال من غير الواضح من سيحلّ بديلاً عن فيلنوف في الفريق، ولكن مع جهود سالفادور دوران الحثيثة لتأمين مقعد خلال جولة بلاده في المكسيك شهر مارس/آذار المقبل، فإن انتقاله إلى "فانتوري" مع انطلاق منافسات جولة بيونس آيريس يبدو خياراً جدياً لسائق "أغوري" السابق.

ماذا يقول موقعنا...

لطالما كان انتقال فيلنوف إلى الفورمولا إي أمراً محيراً منذ البداية. وكان صاحب الـ 44 عاماً صرّح أنه سيقود في منافسات البطولة الكهربائية بداعي الفضول، وسرعان ما بدا واضحاً أن الأمر يحمل في طياته الكثير من الصعوبة.

خلال أيام التجارب الستّ ما قبل الموسم في دونينغتون بارك شهر أغسطس/آب الماضي، عانى فيلنوف كثيراً كي يبقى ضمن مجال الثانية التي تفصله عن زميله في الفريق ستيفان سارازين.

وكي نتكلم بإنصاف، فإن المشاكل التقنية التي امتدت إلى جولة بكين جعلت منها حصة تجريبية لا أكثر، والوقت القليل الذي أمضاه على الحلبة مع تقليص أوقات التجارب خلال الموسم إلى يومين فقط – جعلت من فيلنوف يعاني على الدوام خلال السباقات الافتتاحية.

كما بدا واضحاً أن "فانتوري" الذي يؤمن المحركات لفريق "دراغون ريسينغ" يعاني في الأداء خلف الفريق الأميركي. ومع انسحاب بعض الموظفين الأساسيين من "فانتوري" بعد الموسم الأول، يبدو أن الفريق قد دخل في مرحلة إعادة البناء خلال موسمه الثاني.

ما الخطوة التالية لجاك فيلنوف؟ ما زال هذا السائق يمتلك الشغف للسباقات كأي سائق آخر، ويبدو أنه قد يجرب حظه مرة أخرى في المستقبل.

ويشار إلى أن الكندي منذ مشاركته في الفورمولا واحد قد نافس في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، ناسكار، سبيدكار، توب ريس في6، في8 سوبركارز، رالي كروس والفورمولا إي.

وبالإضافة إلى مشاركاته في السباقات المختلفة، لطالما بقي فيلنوف مطلعاً على آخر أخبار الفئة الأولى عن طريق عمله كمعلق رياضي في المحطة الفرنسية كانال+.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين جاك فيلنوف , سلفادور دوران
قائمة الفرق فانتوري
نوع المقالة أخبار عاجلة