حصريّ: "دراغون ريسينغ" يصبح مُصنّعاً في فورمولا إي

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن فريق "دراغون ريسينغ" سيصبح مُصنّعاً يدير عملياته الخاصّة للموسم الثالث من بطولة فورمولا إي الكهربائية.

الفريق الأميركي، والذي يستعمل حالياً تقنية مقدّمة من فانتوري، سيتمّ الإعلان عن تحوله إلى مُصنّعٍ بشكل كامل مع بداية موسم 2016/2017 لاحقاً اليوم.

وعلم موتورسبورت.كوم أن التصميم الهندسي لوحدة الطاقة الجديدة قادمٌ من المدير التقني السابق لفانتوري، نيكولاس ماوديت. حيث يعتبر الفرنسي علامة في تاريخ فانتوري بالفورمولا إي، إلا أنه ترك الفريق في أكتوبر/تشرين الأول. ولم تتوضح حتى الآن أية تفاصيل إضافية حول الشركاء التقنيين الآخرين.

وجمعت بين فانتوري ودراغون علاقة وثيقة طوال مسيرتهما في فورمولا إي. تمثلت في موافقة فانتوري على تزويد دراغون بالمحركات مع نهاية الموسم الأول.

وكان من المفترض أن يبقى الفريق خلال الموسم الثاني مع محركات سبارك/مكلارين من الموسم الأول، إلا أن الفريق انتقل في النهاية ليصبح "الفريق الزبون" الوحيد لفانتوري في الموسم الثاني.

وسيتمّ الإعلان رسمياً عن صانعين إضافيين اثنين اليوم؛ أحدهما هو "جاغوار لاند روفر"، والذي كان موقعنا قد كشف سابقاً أنه يسعى لدخول بطولة فورمولا إي، بينما يُعتقد أن الصانع الآخر هو شركة تدعى "تشارج آر دي المحدودة"، وهي المزود التقني لمبادرة "روبورايس" التي تمّ الإعلان عنها الشهر الماضي.

"تشارج"، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، قريبة من منشأة رينو للفورمولا واحد، كما تلقت دعماً مالياً كبيراً من شركة خاصة للاستثمارات التقنية تدعى "كانيتيك" هذا العام. "كاينيتيك"، مملوكة من قبل دينيس سفيردلوف، وهو الذي كشف بشكل شخصي عن خطط "روبورايس" في لندن الشهر الماضي.

من المتوقع أن تتمّ الموافقة على صانعي فورمولا إي الثلاثة الجدد: جاغوار، دراغون وتشارج، من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" اليوم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين جيروم دامبروسيو , لويك دوفال
قائمة الفرق دراغون ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة