جولة بونتا: بويمي يتصدّر أسرع الأزمنة خلال التجارب الأولى

سجّل سيباستيان بويمي الزمن الأسرع خلال حصة التجارب الأولى قبيل سباق جائزة بونتا ديل إيستي الكبرى في بطولة فورمولا إي الكهربائية، بينما عانى سام بيرد من حادث خلال القسم الأخير.

اصطدم البريطاني بالحاجز عند الخروج من المنعطف الخامس، ما أدى إلى كسر في جهاز التعليق الأمامي ومن ثم اصطدامه بالحاجز مرة أخرى، وهذا ما أدى إلى رفع الأعلام الحمراء قبيل انتهاء الحصة بثماني دقائق.

قبل ذلك، كان بيرد قد سجل التوقيت الأسرع وقدره دقيقة و16.327 ثانية، وهي اللفة الوحيدة التي أكملها باستعمال الطاقة الكاملة (200 كيلو واط)، متقدماً على لوكاس دي غراسي بفارق 1.2 ثانية.

لكن، وما إن تمّ استكمال الحصة لأربعة دقائق، تمكن سائق رينو إي.دامس سيباستيان بويمي من تقديم لفة سريعة للغاية مستعملاً الطاقة الكاملة كذلك ومحطماً رقم بيرد بفارق بلغ 1.1 ثانية ويتوقيت قدره دقيقة و15.179 ثانية.

تبعاً لذلك، تراجع ترتيب بيرد إلى المركز الثاني، أمام دي غراسي وجان-إريك فيرن، الذي كان قد تسبب في رفع العلم الأحمر للمرة الأولى عندما توقفت سيارته "دي إس فيرجن" بعد مرور عشر دقائق من عمر الحصة.

وقد فشل الفرنسي في إخلاء الحلبة عندما تمّ استئناف الحصة، ما سبب رفع العلم الأحمر لمرة إضافية أخرى.

روبن فرينز قدّم لفة سريعة خلال القسم الأخير من التجارب ليسجل خامس أسرع توقيت لصالح أندريتي، أمام نيكولاس بروست من فريق رينو إي.دامس، ستيفان سارازين سائق فانتوري، وسائقي فريق دراغون ريسينغ جيرومي دامبروسيو ولويك دوفال.

وأكمل نيلسون بيكيه المراكز العشر الأولى، بينما خسر زميله في فريق نيكستيف أوليفر تورفي المزيد من الوقت خلال توقفه في منصة الصيانة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث بونتا ديل إيستي
حلبة شوارع بونتا دل ايستي
قائمة السائقين جون إيريك فيرن , لوكاس دي غراسي , سام بيرد , سيباستيان بويمي
نوع المقالة تقرير التجارب