جاغوار تعود إلى السباقات العالميّة عبر مُشاركتها في بطولة الفورمولا إي

سيعود اسم جاغوار إلى مسرح الأحداث العالميّة المُتخصصة برياضة السيارات للمرّة الأولى منذ عشر سنوات، بعد الإعلان عن خطط الشركة بالمُشاركة في بطولة الفورمولا إي الموسم القادم في مُؤتمر صحفي في لندن.

وقالت جاغوار بأنها ستُشارك في الموسم الثالث من بطولة الفورمولا إي لموسم 2016/2017، وذلك بعد غيابها عن رياضة السيارات منذ العام 2004 بعد خروجها من أروقة سباقات الفورمولا واحد.

وقال المُنظمون عن بطولة الفورمولا إي بأنّ جاغوار لاند روفر ستُساهم في تطوير وحدة الطاقة بما في ذلك تكنولوجيا البطاريات.

كما سيرتبط مشروع جاغوار كذلك مع ويليامز للهندسة المُتقدمة، بعدما عمل الطرفان سابقًا على سيارة "سي-أكس75" الهجينة بحلتها الرياضيّة.

وسيُشرف المُدير العام لشركة ويليامز للهندسة المُتقدمة كريغ ويلسون على إدارة فريق جاغوار للفورمولا إي.

وقال نيك روجرز، مُدير المجموعة الهندسية في جاغوار لاند روفر "يسعدني أن أعلن عن عودة جاغوار إلى ساحة السباقات مع دخولنا للمُشاركة في بطولة الفورمولا إي".

وأضاف "ستلعب السيارات الكهربائيّة دورًا في مُنتجات جاغور لاند روفر المُستقبليّة، إذ ستمنحنا الفورمولا إي فرصةً فريدة من أجل تطوير هذه التكنولوجيا لدينا. سنحصل بموجب هذه البطولة على فرصة من أجل اختبار التقنيات المُتقدمة لدينا في ظلّ ظروف صعبة".

وأكمل "في اعتقادي بأننا سنرى على مدى السنوات الخمس المُقبلة مزيدًا من التغييرات في عالم السيارات أكبر مما شهدناه خلال العقود الثلاثة الماضيّة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة الفرق جاغوار ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة