جاغوار: التقنيات الكهربائية تقترب من حقبة جديدة تماماً

يرى جايمس باركلاي مدير فريق جاغوار المشارك في بطولة الفورمولا إي الكهربائية أن معدّل التطوّر التقنيّ في السيارات الكهربائية خلال السنوات الخمس المقبلة سيكون أضعاف ما شهدناه حتى الآن.

ضمن حديثه خلال المؤتمر الصحفي الرياضي الذي عقده الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في تورين، صرّح باركلاي أن الفورمولا إي تمثّل المنصّة المثالية لعرض آخر ما توصّل إليه التقدم التقنيّ في هذا المجال.

انضمّت جاغوار إلى البطولة الكهربائية في موسمها الثالث الذي ينطلق في وقت لاحق من هذا العام. إذ أوضح باركلاي لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أن الفريق اقترب من الإعلان عن تشكيلة سائقيه وأنّ السيارة ستشارك بألوان مختلفة عن التي ظهرت بها حين تمّ إطلاقها.

حيث قال: "إنّ عالمَي السيارات التجارية والرياضة يسيران جنباً إلى جنب. كما أنّ دخول التقنيات الكهربائية إلى عالم رياضة السيارات يثبت قدرتها على الأداء العالي كذلك، وهذا هو شعار علامة جاغوار التجارية. لطالما اشتهرت علامتنا بالأداء الرفيع، لذا فإنّ إظهار ذلك هو محور اهتمامنا".

وأكمل: "خلال السنوات الخمس المقبلة، سيكون معدّل التقدّم التقنيّ في هذا المجال مساوياً لجميع ما شهدناه طوال العقدين الأخيرين بالكامل".

وأضاف: "إننا نقترب من حقبة جديدة مثيرة للاهتمام بالفعل، وقد تمّ إطلاق بطولة الفورمولا إي الكهربائية في الوقت المثاليّ للاستفادة من كلّ ذلك".

أهمية الإعلام الرقميّ

أوضح باركلاي كذلك الدور المحوريّ الذي يمثّله الإعلام الرقميّ وألعاب الفيديو في عودة جاغوار إلى عالم رياضة السيارات كلاعبٍ أساسيّ منذ آخر مشاركاتها ضمن منافسات الفورمولا واحد بداية القرن الحالي.

حيث قال: "أكثر من 60 بالمئة من متابعة وسائل الإعلام تتمّ رقمياً، فهي الأجدى من وجهة نظر المتلقّي، أكثر متعة وقابلية للتفاعل. وهذا ما يؤثر على قرارات الشراء كذلك".

وأكمل: "يتّخذ الناس قرارهم قبل رؤية السيارة، لذا فإنّ تعزيز ظهورنا في السباقات سيقدّم المزيد من الفوائد الإيجابية".

واختتم: "إنّ دخولنا كذلك ضمن ألعاب الفيديو سيجعلنا جزءاً أساسياً من ذلك. إنّ الناس الذين يتلقّون المحتويات المتعلقة برياضة السيارات بهذا الأسلوب هم الجمهور الأنسب بالنسبة لنا – إنه جمهور شابّ، متنوّع وهو الذي سيشكّل الجيل المقبل من المستهلكين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة