تورفي: ماسا سيجد في الفورمولا إي "تحدياً كبيراً" بالتأكيد

المشاركات
التعليقات
تورفي: ماسا سيجد في الفورمولا إي
كتب: آليكس كالينوكاس
ترجمة: خلدون يونس
16-05-2018

يرى أوليفر تورفي أنّ فيليبي ماسا سائق الفورمولا واحد السابق "سيجد بالتأكيد تحدياً كبيراً" حين يشارك في سباقات الفورمولا إي خلال الموسم المقبل.

فيليبي ماسا
فيليبي ماسا
فيليبي ماسا، فانتوري
فيليبي ماسا

أعلن ماسا انضمامه إلى منافسات البطولة الكهربائية في موسمها المقبل مع فريق "فانتوري" الذي وقع معه عقداً لثلاثة مواسم. وستكون تلك أول فئة يشارك ضمنها البرازيليّ عقب اعتزاله الفورمولا واحد نهاية موسم 2017.

وأشار تورفي سائق "نيو" – الذي اختبر سيارة مكلارين "أم.سي.أل33" خلال تجارب برشلونة التي تلت السباق هذا الأسبوع – إلى الصعوبات التي ستواجه ماسا على طريق تأقلمه مع بطولة الفورمولا إي.

فقال: "إنها بطولة مختلفة بشكل كبير – الإحساس بالسيارة إضافة إلى التوجيه، أمران مختلفان للغاية في الفورمولا واحد مقارنة بالفورمولا إي".

وأكمل: "من الجيد على الدوام قيادة سيارات مختلفة. كسائق، فإنك تتحسّن بشكل أكبر حين تقود سيارات مختلفة، لكنه وبكل تأكيد سيواجه تحديات في الفورمولا إي".

وأضاف: "مع سائق بخبرته، ستكون مراقبة تقدمه أمراً ممتعاً".

وتابع: "هناك سيارة جديدة للموسم المقبل، لذا سيعود الجميع إلى نقطة الصفر. من الرائع تواجد سائق بحجمه وخبرته في البطولة. أتطلع قدماً لمنافسته".

مستوى المنافسة المرتفع

تأهل تورفي سابعاً وأنهى تاسعاً خلال أولى مشاركته في الفورمولا إي في جولة لندن لموسم 2014/2015، وهي نتيجة كرّرها خلال السباق الثاني للجولة الماضية بعد أن انطلق من المركز الـ 12.

لكنه حذّر ماسا من مستوى المنافسة المرتفع في الفورمولا إي – إذ نجح عشرة من مجموع السائقين الحاليين في إحراز الفوز بالسباقات، مشيراً إلى أنّ البرازيلي سيخوض بطولة تتمتع بتنافس محموم.

فقال: "لم أكن أتوقعها أن تكون سهلة على الإطلاق".

واختتم: "كنتُ قادراً على التقدم إلى الطليعة بسرعة، والآن بعد مضيّ أربعة مواسم لي، هناك المزيد من السائقين مع خبرة كبيرة. لذا فإن مستوى المنافسة مرتفع للغاية الآن. لذا، سيواجه تشكيلة صعبة للغاية من المنافسين".

فورمولا إي - المقال التالي
ماسا يوقّع عقدًا لثلاثة مواسم مع فانتوري في الفورمولا إي

المقال السابق

ماسا يوقّع عقدًا لثلاثة مواسم مع فانتوري في الفورمولا إي

المقال التالي

فريق مرسيدس للفورمولا واحد سيدعم مشروع الفورمولا إي

فريق مرسيدس للفورمولا واحد سيدعم مشروع الفورمولا إي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
قائمة السائقين فيليبي ماسا تسوق الآن
قائمة الفرق فانتوري
الكاتب آليكس كالينوكاس
نوع المقالة أخبار عاجلة