تعيين دي غراسي بمنصب المدير التنفيذيّ لسلسلة سباقات السيارات ذاتية القيادة "روبوريس"

تمّ تعيين بطل الفورمولا إي لوكاس دي غراسي – الذي اقتنص أولى ألقابه في البطولة الكهربائيّة ضمن الجولة الأخيرة المحتدمة في موسم 2016/2017 في يوليو/تموز الماضي –  بمنصب المدير التنفيذيّ لسلسلة سباقات السيارات ذاتية القيادة "روبوريس".

كان سائق أودي شريكًا مؤسّسًا للفورمولا إي، كما انضمّ إلى سلسلة "روبوريس" ضمن دورٍ استشاريّ العام الماضي.

هذا ويُعدّ سائق الفورمولا واحد السابق داعمًا قويًا للمركبات ذاتية القيادة إذ أكّد على ثقته بأنّ تطوير سباقات السيارات ذاتية القيادة يُمكن أن يعود بالنفع على سلاسل السباقات التقليديّة.

"نرغب بأخذ سلسلة «روبوريس» إلى مستوىً لا تستطيع رياضة السيارات التقليديّة بلوغه، من خلال تركيز المنصّة على تلك التقنيات المستقبلية المتعلقة بسيارات الطرقات ذاتية القيادة" قال دي غراسي.

وأضاف: "المركبات ذاتية القيادة هي مستقبل وسائل النقل، إذ أنّها صناعة يُجمع عليها الكثيرون الآن. وبذات الطريقة، أعتقد أنّ رياضة السيارات تتمحور حول السائق، الذي يُعدّ أفضل كائن بشريّ خلف مقود السيارة. حيث أرغب بتطوير سلسلة «روبوريس» لتكون داعمة لرياضة السيارات التقليديّة، لا لتحلّ بديلًا عنها".

وتابع: "ندعو المصنّعين، المزوّدين، شركات التقنية والجامعات لاستخدام منصّتنا من أجل إظهار تقنياتهم وقدراتهم الذهنية في الأنظمة ذاتية القيادة. إذ أنّه وفي ظلّ التطوّر التكنولوجي السريع، يتعيّن علينا الحفاظ على مرونتنا ضمن الأحداث، السباقات والتحدّيات التي نروّج لها".

يُشار إلى أنّ سلسلة "روبوريس" قد أكملت عروضًا خلال موسم 2016/2017 من بطولة الفورمولا إي، حيث أجرت سيارتها المعدّلة "ديف بوت" اختباراتٍ في مراكش، بوينس آيرس، برلين، نيويورك ومونتريال.

وقد ظهرت النسخة الأولى من سيارة السلسلة ذاتية القيادة للسباقات أمام العامّة للمرّة الأولى قُبيل انطلاق جولة باريس في الفورمولا إي في مايو/أيار الماضي، حيث بدأ مُدراء السلسلة في العمل على معرفة كيفية إقامة "السباقات".

وقد كشف أحد البيانات التي تمّ إصدارها أنّ سلسلة "روبوريس" ستستعين بالموسم المُقبل من بطولة الفورمولا إي من أجل "تطوير صيغة مرنة لمنافسات السلسلة والتي بوسعها التأقلم مع التطورات السريعة التي تشهدها صناعتي السيارات الكهربائيّة والسيارات ذاتية القيادة".

تجدر الإشارة إلى أنّ دينيس سفيردلوف مؤسس سلسلة "روبوريس" سينتقل لشغل دورٍ استشاريّ بعد تعيين دي غراسي بمنصبه الجديد.

"نحن مسرورون بموافقة لوكاس على شغل منصبٍ رسميّ في الإدارة في الوقت الذي تنمو وتتطوّر فيه السلسلة" قال سفيردلوف.

وأكمل: "يجلب لوكاس كنزًا من المعرفة من منافسات رياضة السيارات الأخرى التي شارك بها، إذ يُشرّفنا الاستفادة من خبراته".

واختتم بالقول: "يتفهّم لوكاس تمامًا أهمية ما يُمكن لسلسلة «روبوريس» تحقيقه – وذلك من خلال جعل الطرقات أكثر ذكاءً وأمانًا عبر منافع الذكاء الاصطناعيّ لإحراز تقدّمٍ على جميع الأصعدة من مساعدة السائق إلى تجنّب الحوادث والاصطدامات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين لوكاس دي غراسي
نوع المقالة أخبار عاجلة