تأكيد انتقال فيرن إلى صفوف فريق "تيك يتا" ولوبيز بديلاً عنه في "فيرجن"

كما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" الأسبوع الماضي فإنّ جون إيريك فيرن سيقود إلى جانب ما كينغ هوا ضمن صفوف الفريق الوافد الجديد إلى منافسات بطولة الفورمولا إي الكهربائية "تيك يتا".

سينتقل الفرنسي إلى صفوف الفريق الجديد بعد موسم واحد فقط قضاه مع "دي.إس فيرجن".

وقد أكّدت "سيكا" المالكة للشركة الصينية الإعلامية "تشاينيز ميديا كابيتال" هذا الإعلان بشكل رسميّ إثر الاستحواذ على فريق "أغوري".

حيث قال شينغ لي المؤسس والمدير التنفيذي في "سيكا": "تمثل فورمولا إي النظرة العالمية لمستقبل رياضة السيارات. كما توفر فرصة نادرة بموقعها المتميز والرائد في مجال الحفاظ على البيئة، الطاقة ومتعة المشاهدة".

وأكمل: "إنّ المنافسة في الفورمولا إي تفتح السوق على مصراعيه وتمنح المشجعين والمتابعين حول العالم إمكانية التعرف والوصول للعلامات التجارية الصينية".

وأضاف: "إن «تيك يتا» هو فريق عالمي مع صلات متميزة بالمتابعين الصينيين والأوروبيين عن طريق سائقينا اللذين سيقودان السيارة الموسم المقبل".

وقد حظي دخول شركة "سيكا" إلى معترك المنافسة في البطولة الكهربائية تأييداً واهتماماً كبيرين من قبل المدير التنفيذي للفورمولا إي أليخاندرو عجاج، الذي قال: "إنّ الفورمولا إي سعيدة للغاية بالترحيب بالفريق الجديد المدعوم من قبل «سيكا»".

وأكمل: "تعتبر الصين إحدى أولويات هذه البطولة. أول سباق لنا على الإطلاق أقيم في بكين التي تبذل جهوداً كبيرة في سبيل تحويل سوق السيارات باتجاه استعمال الطاقة الكهربائية".

وأضاف: "سنعمل جنباً إلى جنب مع «سيكا» وشركائنا الصينيين لتوسيع انتشار الفورمولا إي في الصين، للوصول إلى ملايين المتابعين الجدد".

يشار إلى أن فريق "تيك يتا" سيبدأ أولى سباقاته في جولة هونغ كونغ شهر أكتوبر/تشرين الأول 2016.

لوبيز ينتقل إلى الفورمولا إي مع فريق "فيرجن"

من جهة أخرى، سينتقل خوسيه ماريا لوبيز الفائز مرتين بلقب بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي" إلى صفوف فريق "دي.إس فيرجن" ليقود إلى جانب سام بيرد.

وكما توقع موقعنا "موتورسبورت.كوم" كذلك الشهر الماضي، فقد تمّ تأكيد انتقال لوبيز بديلاً عن فيرن الذي سيقود مع الفريق الجديد في البطولة "تيك يتا"

حيث قال لوبيز: "إنني متحمس بالفعل تجاه هذه الخطوة وأتطلع قدماً لخوض التحدي مع فريق «ي.إس فيرجن» الموسم المقبل".

وأكمل: "إنّ منافسات الفورمولا إي تزداد صعوبة موسماً تلو الآخر، لذا فإنني أتطلع قدماً للمنافسة وخاصة ضمن جولة بوينس آيرس حيث حقّق الفريق نجاحاً كبيراً الموسم الماضي".

وكاد الأرجنتيني أن يحلّ بديلاً عن فيرن – المصاب بوعكة صحية - خلال جولة بوينس آيرس، لكنّ ذلك لم يتمّ إذ تمكن الأخير من المشاركة في السباق حينها.

إضافة إلى ذلك، فقد أجرى لوبيز تجارب لصالح فريق رينو للفورمولا واحد موسم 2006.

من جهته، صرّح خافيير ميستيلان، رئيس قسم التطوير لدى فريق فيرجن، قائلاً: "إنّ خوسيه إضافة رائعة لفريق «فيرجن»، إنه يحمل لقب بطولة العالم للسيارات السياحية مرتين ويتصدّر الترتيب الحالي هذا الموسم".

وأكمل: "لقد عملنا سوية من قبل. بعد أن أحرزنا المركز الثالث خلال موسمنا الأول في الفورمولا إي، نعتقد أنّ لوبيز سيكون الزميل المثالي لسام بيرد ليكوّنا تشكيلة قوية لخوض منافسات الموسم المقبل بأفضل طريقة ممكنة".

فريق "فيرجن" سيبدأ من الصفر

بعد أن احتلّ المركز الثالث في الترتيب العامّ بفارق نقطة واحدة، يستعدّ الفريق للعودة بقوة في الموسم الثالث.

مع فوز بيرد في بوينس آيرس، جلب الفريق المهندس المخضرم خافيير ميستيلان الذي عمل مديراً تقنياً لدى فريق سيتروين لأكثر من 16 عاماً.

بدأ ميستيلان عمله مع "فيرجن" مباشرة استعداداً للموسمين الثالث والرابع من البطولة الكهربائية.

وفي حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قال: "لقد بدأنا من الصفر ولدينا تصاميم جديدة تماماً".

واختتم: "لن نبقي أية قطع من هذا الموسم. سنقوم بتحسين تأدية المحرك بشكل كبير، كما سنخفض من وزن السيارة كذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين جون إيريك فيرن , ما كينغ هوا
نوع المقالة أخبار عاجلة