فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى

بي ام دبليو: الفوز بسباقنا الأوّل لم يكن متوقّعًا رُغم التفوّق في تجارب الفورمولا إي

المشاركات
التعليقات
بي ام دبليو: الفوز بسباقنا الأوّل لم يكن متوقّعًا رُغم التفوّق في تجارب الفورمولا إي
16-12-2018

قال مدير قسم رياضة السيارات لدى "بي ام دبليو" ينس ماركارت أنّ الصانع الألماني لم يتوقّع فوز سائقه أنطونيو فيلكس دا كوستا بسباق الدرعيّة الافتتاحي لموسم 2018/2019 في الفورمولا إي، على الرُغم من تفوّق الفريق المطلق في تجارب ما قبل الموسم.

منح فوز دا كوستا مُنطلقًا من المركز الأوّل "بي ام دبليو أندريتي" الانتصار في أوّل سباق يخوضه الصانع الألماني كفريق مصنعيّ كامل في الفورمولا إي.

وكانت "بي ام دبليو" قد تصدّرت أيام تجارب ما قبل الموسم الثلاثة التي أُقيمت في فالنسيا في أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي، لكن وعند سؤاله إذا ما كان الفريق قد توقّع أن يفوز على الفور في الجولة الأولى من الموسم بعد أدائه في التجارب، قال ماركارت: "لا".

وأضاف: "أن تنهي فترة التجارب بنتيجة إيجابية، وبمستوى مرتفع من الموثوقية كالذي رأيناه وأن تكون تنافسيًا كذلك، لهو أمر جيّد. إذ يمنحك بعض الراحة، لكنّنا في ذات الوقت علمنا بأنّ جميع الفرق الأخرى هنا تملك خبرة أكبر منّا بكثير. لذلك توجّهنا إلى جولة الدرعيّة بمقاربة متواضعة".

وتابع: "قام أنطونيو بعمل رائع في التصفيات هنا، على الرُغم من الظروف الصعبة التي لم تمنح الفرق الكثير من الوقت على الحلبة بسبب الأمطار. لكن يبدو بأنّ استعداداتنا كانت جيّدة للغاية وساهمت في تلك النتيجة".

يُشار إلى أنّ "بي ام دبليو" قد لعبت دور الشريك التقني لفريق أندريتي على مدار الموسمين الماضيين قبل أن تصبح فريقًا مصنعيًا بدءًا من موسم 2018/2019، على الرُغم من أنّ أندريتي ما تزال تملك الفريق.

"تُعدّ تلك النتيجة تاريخية بالنسبة لنا، أن نفوز بأوّل سباق لنا مع أندريتي. تمّ الإعداد لذلك الكيان لفترة طويلة، إذ كان ذلك الانتصار ثمرة التعاون بين فريقنا في ميونخ، قسم المحركات، جانبنا في رياضة السيارات سويًا مع فريق أندريتي" قال ماركارت.

وأكمل: "أن نجلب ذلك إلى الحلبة هنا في الرياض للمرّة الأولى، وأن نحصد فوزنا الأوّل بعد صدارتنا للتصفيات لهو أمرٌ رائع ما كنّا لنتمنّى أفضل منه".

جديرٌ بالذكر أنّ ذلك هو أوّل فوز لدا كوستا منذ آخر انتصار له في بوينس آيرس خلال الموسم الأوّل للبطولة لصالح لفريق أغويري.

من جهته، وبعد وصفه لفوزه "بالرائع"، شرح دا كوستا أنّه حظي بشعور مختلف في هذه المرّة بعد القفزة التي شهدتها الفورمولا إي في عالم رياضة السيارات.

"عندما أحرزت فوزي الأوّل خلال الموسم الافتتاحي للبطولة، يُمكن القول بأنّ الانتصارات لم تكن ذات قيمة حينها" قال دا كوستا لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

واستدرك: "كنت قد خسرت لتوّي مقعدي في الفورمولا واحد وكنت ما أزال سائقًا احتياطيًا لدى ريد بُل. إذ شعرت حينها بأنّ أحدًا لم يعط الكثير من الاهتمام للفورمولا إي، لكن من المثير للإعجاب رؤية مدى التغيّر الذي شهدته مكانة السلسلة، إذ يُعد الفوز الآن مختلفًا للغاية".

في المقابل، شرح دا كوستا كيف كان الفوز في الدرعيّة مكافآة له على انضمامه إلى صفوف أندريتي في بداية الموسم الثالث للبطولة والعمل مع الفريق على مدار الموسمين الماضيين، حيث أنهى الفريق في المركزين السابع والعاشر في ترتيب بطولة الصانعين.

"عندما انضممت إلى أندريني، تلك كانت الخطة، تحقيق الفوز. الانضمام إلى موسم الخامس مع بي ام دبليو، تلك كانت دومًا الخطة، لذا أن أرى ذلك يحدث، وأن أشارك في تنفيذه، لهو أمر مذهل، لا سيّما في ظلّ وجود بعض الضغط بعد التجارب في فالنسيا" قال دا كوستا.

واختتم: "الجميع في ميونخ كانوا يقولون لي «حسنًا، فقط حقق الفوز هناك»، لذا من الرائع أن أحقق ذلك بالفعل".

 الفائز بالسباق أنطونيو فيلكس دا كوستا

تصوير: صور لات
المقال التالي
ماسا يحصل على عقوبتين منفصلتين بعد خروقات في نظام "فانبوست"

المقال السابق

ماسا يحصل على عقوبتين منفصلتين بعد خروقات في نظام "فانبوست"

المقال التالي

بيرد في صدارة يوم تجارب الفورمولا إي في الدرعية

بيرد في صدارة يوم تجارب الفورمولا إي في الدرعية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
الحدث جائزة الدرعية للفورمولا إي