بي إم دبليو: سيارات الفورمولا إي لا تحتاج لسرعة إضافيّة

المشاركات
التعليقات
بي إم دبليو: سيارات الفورمولا إي لا تحتاج لسرعة إضافيّة
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
ترجمة: مروان الوافي
12-12-2016

يعتقد مدير قسم رياضة السيارات في "بي إم دبليو" يينس ماركارت أنّ على الفورمولا إي عدم القلق حيال جعل السيارات أسرع في المستقبل، قائلاً أنّ على سلسلة السيارات الكهربائيّة التركيز على نموّها في القطاع الافتراضي.

أنطونيو فيليكس دا كوستا، أملين أندريتي
ستيفان رينولد، بي أم دبليو
أنطونيو فيليكس دا كوستا، أملين أندريتي
شعار بي أم دبليو
أنطونيو فيليكس دا كوستا، أملين أندريتي
إنطلاقة السباق
روبن فرينز، أملين أندريتي

باتت العلامة البافاريّة منخرطة في الفورمولا إي هذا الموسم عبر شراكتها مع فريق أندريتي، حيث يقود أنطونيو فيليكس دا كوستا سائق بي إم دبليو إلى جانب روبن فرينز.

وتمثّلت إحدى أبرز الانتقادات التي واجهتها البطولة في ضعف السرعات القصوى لسياراتها، إذ أنّها مُحدّدة بشكلٍ إلكتروني عند حاجز 225 كلم/س.

وفي حين أنّ الفورمولا إي تُخطّط لزيادة قوّتها في المواسم المقبلة، يعتقد ماركارت بعدم وجود حاجة للسلسلة لتحسين سرعاتها بشكلٍ كبير، خاصةً بالنظر إلى العوائق التي يفرضها التسابق وسط المدن.

لكنّ الألماني أوضح في المقابل أنّ إمكانيّات نماء البطولة تكمن في استغلال جميع الفرص المتاحة في جوانب كالتفاعل مع المشجّعين والتسابق الافتراضي.

وقال ماركارت: "من المهمّ بالنسبة للفورمولا إي الإبقاء على تسويقها الفريد بالتسابق في المدن الكبيرة حيث يتواجد الناس. البرنامج القصير والحماسي في الوقت ذاته يتناسب بشكلٍ مثاليٍ مع الحياة العصريّة".

وتابع: "كما أنّ هناك الكثير من التفاعل مع الجماهير، وأجهزة المحاكاة والأمور الافتراضيّة. هذا هو الجانب الذي تكمن فيه إمكانيّات الفورمولا إي الحقيقيّة، ليس في القيادة بشكلٍ أسرع وجعل البطولة أضخم وأعظم".

وأكمل: "الملخّص هو: لا يُمكن للسيارات أن تكون أسرع بكثيرٍ على هذا النوع من الحلبات بالنظر إلى إجراءات السلامة المتّبعة. لكن ليس عليها أن تكون أسرع بحسب اعتقادي، الإمكانيّات الحقيقيّة تكمن في القطاع الافتراضي".

وأردف: "رُبّما في غضون عدّة أعوام، قد يُشارك المشجّعون في سباق فورمولا إي افتراضي في مواجهة نجومهم الذين يُشاركون في السباق الحقيقي. ذلك أكثر أهميّة من القيادة بسرعة 250 كلم/س على الخطّ المستقيم أو بسرعة 180 كلم/س".

وحدة طاقة بي إم دبليو للموسم الخامس

كما أوضح ماركارت أنّ بي إم دبليو تريد الحصول على وحدة طاقتها الخاصة في السلسلة بحلول الموسم الخامس في 2018، عندما تتّجه البطولة للتخلّي عن تغيير السيارة وسط السباق لتُصبح بطولة مبنيّة على سيارة واحدة لكلّ سائق.

وقال بخصوص ذلك: "نعمل معاً بشكلٍ أفضل مع أندريتي. نتعلّم الكثير، وهو أمرٌ مهمٌ للغاية للموسم الخامس، حيث نريد حينها استخدام محرّكنا الخاص على السيارة".

وتابع: "هناك الكثير من العمل الذي نحتاج لتحضيره لنكون جاهزين لذلك. في الوقت الحاضر نساعد في أعمال المحاكاة وتحليل البيانات في ميونخ".

واختتم حديثه بالقول: "كما لدينا موظّفون متواجدون في الفريق للمساعدة والدعم. هناك شخصٌ حاضرٌ دائماً وأحياناً يتواجد اثنان أو حتّى ثلاثة".

المقال التالي
لماذا تهتمّ مرسيدس بالدخول إلى الفورمولا إي؟

المقال السابق

لماذا تهتمّ مرسيدس بالدخول إلى الفورمولا إي؟

المقال التالي

فيتمان غير متسرّع للانخراط في منافسات الفورمولا إي

فيتمان غير متسرّع للانخراط في منافسات الفورمولا إي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة