"بي إم دبليو" تُؤكّد شراكتها مع فريق أندريتي للفورمولا إي

أكّدت "بي إم دبليو" دخولها في شراكةٍ طويلة المدى مع فريق أندريتي للفورمولا إي ضمن بطولة السيارات الكهربائيّة.

يأتي هذا التأكيد بعد انتشار شائعات الشراكة بين الجهتين بداية هذا العام، إذ تعاقد الفريق الأمريكي مع سائق "بي إم دبليو" أنطونيو فيليكس دا كوستا قبل أن يُنهي البرتغالي مشاركته ضمن بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي إم" ليتفرّغ إلى بطولة الفورمولا إي مع فريقه المتمركز في الولايات المتّحدة.

دا كوستا وزميله للموسم الثالث روبن فرينز سينافسان ضمن صفوف الفريق الأمريكي موسم 2016/2017، والذي يستهل أولى فعالياته للمرة الأولى بجولة هونغ كونغ إي-بري الشهر المقبل.

وكانت "بي إم دبليو" قد وفّرت سيارات المسار خلال أوّل موسمين من بطولة الفورمولا إي إذ جلبت أسطولًا من سياراتها الهجينة والكهربائيّة بالكامل إلى كلّ سباق. تُستخدم سيارة "بي إم دبليو أي 8" كسيارة أمانٍ، في حين أنّ سيارة "بي إم دبليو أي 3" الكهربائيّة بالكامل هي السيارة الطبيّة الرسمية.

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ شراكة "بي إم دبليو" مع أندريتي تتضمّن رؤيةً لمشاركة الصانع الألماني في البطولة بفريقٍ كاملٍ في المستقبل. إذ يعمل مهندسو "بي إم دبليو" وأعضاء الفريق مع أندريتي منذ بداية هذا العام.

نُشير إلى أنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" كان قد كشف في يوليو/تموز الماضي أنّ الصانع البافاري كان يعمل مع فريقٍ يُرجّح أن يكون أندريتي وذلك عقب حديثنا مع ينس ماركارت مدير قسم السيارت في "بي إم دبليو".

وفي حديثه بعد تأكيد الشراكة مع أندريتي، قال ماركارت: "خلال السنوات القادمة، ستُركّز شراكتنا مع فريق أندريتي للفورمولا إي في المقام الأول على التأقلم مع الإجراءات والعمليات، فضلًا عن تكثيف معرفتنا بالرياضة".

وأردف: "سيكون سائقنا أنطونيو فيليكس دا كوستا خلف مقود الفريق الأمريكي. انضمامنا للبطولة بفريقٍ كامل يُمكن تخيّله بحلول الموسم الخامس".

وتابع: "تهدُف كلُّ هذه الخطوات إلى تطويرٍ إيجابيٍ أكثر للسلسلة في المستقبل، والتي تتضمّن زيادة سعة البطاريّات على سبيل المثال".

تأتي هذه الأخبار في نفس الوقت الذي أكّدت فيه "بي إم دبليو" دخولها غمار بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" بدايةً من موسم 2018، إذ يمثّل ذلك جزءًا من خطط الصانع الألماني للانتشار الضخم ضمن رياضة السيارات.

حيث قال النائب الأوّل لرئيس العلامة التّجارية في "بي إم دبليو" هيلدغارد فورتمان في هذا الصدد: "تتميّز استراتيجيّتنا الجديدة لسباقات السيارات بملائمةٍ قويّة للعلامة التجارية. تُساهم الالتزامات المختلفة بطريقةٍ مثالية في جعل المشجعين والعملاء يرتبطون بعلامةٍ تجاريةٍ خاصّة بهم".

وأضاف: "سوف نقوم بتعزيز المجموعات المستهدفة الحاليّة وسنصبح – على سبيل المثال - أكثر وضوحًا للعملاء اليافعين وعملاء المناطق الحضرية، مع التزامنا بدورنا ضمن الفورمولا إي".

واستدرك: "إجمالًا، نحن في موقعٍ جيّدٍ فيما يتعلّق باستراتيجيّتنا حيال رياضة السيارات ولدينا ممثّلون في أهم الأسواق العالميّة. بي إم دبليو ورياضة السيارات – ينتمي كلٌّ منهما إلى الآخر".

واختتم حديثه قائلًا: "لطالما شكّل هذا المزيج علامتنا التجارية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين أنطونيو فيليكس دا كوستا , روبن فرينز
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة