بي إم دبليو تؤكّد عملها مع أحد الفرق الحاليّة للفورمولا إي

أكّد يينس ماركارت مدير قسم رياضة السيارات في "بي إم دبليو" أنّ الصانع الألماني بات يعمل الآن مع أحد الفرق الحاليّة المشاركة في بطولة السيارات الكهربائيّة فورمولا إي وعينه على المشاركة بفريقٍ كاملٍ في المستقبل.

بالرغم من أنّ ماركارت لم يكشف اسم الفريق بشكلٍ علني، إلّا أنّ العديد من المتابعين يعتقدون أنّ الصانع البافاري يعمل مع فريق أندريتي للفورمولا إي.

ومن المتوقّع أن يُعلن الفريق الأمريكي تعاقده مع أنطونيو فيليكس دا كوستا سائق بي إم دبليو ليُجاور روبن فرينز الذي تمّ تأكيد انضمامه إلى الفريق.

وقال ماركارت لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نعمل عن قرب مع أحد فرق الفورمولا إي على صعيد الهندسة".

وأضاف: "لدينا معرفة جيّدة لكنّنا أوضحنا دائماً أنّ هنالك بعض الأمور التي نحتاج لتقويتها وتطويرها. أعتقد أنّنا نسير في الاتّجاه الصحيح".

وأعاد ماركارت موقف بي إم دبليو المتجذّر حول رغبتها في انتظار اكتمال نضج بطولة الفورمولا إي لتُصبح سلسلة تعتمد على سيارة واحدةٍ لكلّ سائق، وهو ما من المنتظر أن يحدث في الموسم الخامس من البطولة.

وقال الألماني: "بالطبع فإنّ تغيير السيارة أثناء السباق ليس مثالياً من وجهة نظرنا في ما يتعلّق بنطاق السيارات الكهربائيّة".

وتابع: "لكن هناك محاولة لبلوغ حلٍ أفضل في الموسم الخامس ونواصل تقييم الوضع".

وأكمل: "هناك إمكانيّات كبيرة من الناحية التسويقيّة، لكن هناك أيضاً الكثير من العمل الذي يجب إنجازه لترجمة تلك الإمكانيّات إلى حقيقة ودفع السلسلة إلى الأمام وجعلها أكثر جاذبيّة".

وعندما سُئل إن كانت بي إم دبليو تعمل مع فريق أندريتي في الوقت الحاضر، أجاب ماركارت: "لدينا شراكة هندسيّة مع فريق،هذا كلّ ما في الأمر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة