بيكيه ينتقد العقوبة "الخفيفة" التي نالها دي غراسي

أعرب نيلسون بيكيه الإبن عن إحباطه من عدم الثبات في العقوبات التي تشهدها البطولة الكهربائية بعد أن حافظ لوكاس دي غراسي على مركزه على منصة التتويج بالرغم من انتهاكه لقانون الخروج غير الآمن من وقفة الصيانة على حلبة بوينس آيريس.

أثناء تبديل السيارات في منتصف السباق، أخرج فريق "أودي أبت" دي غراسي أمام بيكيه، الذي كان خلف مواطنه البرازيلي مباشرةً عند دخول منطقة الصيانة.

حقّق مراقبو السباق في الحادثة ليجدوا أنّ بيكيه اضطر للكبح بسبب الخروج غير الآمن لدى غراسي. ليتمّ على إثرها منحه غرامة مالية قدرها 1500 يورو.

في السابق، تمّت معاقبة الخروج غير الآمن بالدخول والخروج من منطقة الصيانة أو بعقوبة زمنية، لكن يحتفظ مراقبو السباق بحق تأويل كلّ حادثة بشكل مختلف.

ويعتقد بيكيه بأنّه من غير العادل تسليط عقوبات مختلفة على نفس الخطأ.

حيث قال بيكيه لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا يوجد أيّ ثبات فيما يقومون به".

وأضاف: "يقولون بأنّ كلّ حادثة تختلف عن الأخرى، لكن ذلك لا ينطبق هنا. مهما كانت الوضعية، فالخروج غير الآمن سيبقى دائماً كما هو".

وأكمل: "الأمر محبط للغاية، أتمنّى لو يتم توضيح الأمور أكثر، عوض أن يلفها 90 في المئة من الغموض. لا أعلم كيف بوسعهم إيجاد حلّ للأمر، لكن ينبغي عليهم القيام بذلك، إذ لديهم القدر الكافي من الأشخاص والكاميرات وأجهزة تحديد الموقع في جميع السيارات".

ومن خلال محافظته على النقاط الـ 15 التي حصدها في السباق بالإضافة إلى 3 نقاط لتأهله في قطب الانطلاق الأوّل، حافظ دي غراسي على المركز الثاني في ترتيب بطولة السائقين خلف الفائز بسباق بوينس آيريس سيباستيان بويمي بفارق 29 نقطة.

جدل بخصوص التلويح بالعلم الأصفر

تمّ التحقيق مع بيكيه، الذي أنهى السباق في المركز الخامس، خلال الجولة التأهيلية لتسجيله أفضل زمن له ضمن مرحلة المجموعات أثناء التلويح بالعلم الأصفر بصفة مؤقتة على الحلبة.

ولم ينل البرازيلي أيّة عقوبة، لكنه اعترف بأنّ هذه الحادثة في حدّ ذاتها كانت عكس ما قيل للسائقين قبل انطلاق الحدث.

حيث قال: "أخبرونا أنّه خلال التصفيات سيتمّ اعتماد إمّا العلم الأخضر أو العلم الأحمر ولن يكون هناك تلويح بالعلم الأصفر. لكنّني رأيت العلم الأصفر وخفّضت من سرعتي، وانعطفت لأكتشف عدم وجود أيّ شيء".

وتابع: "أثّر ذلك على زمني وتمّ استدعائي من طرف مراقبي السباق لأنّني لم أخفض من سرعتي بالقدر الكافي بسبب التلويح بالعلم الأصفر الذي ما كان ينبغي أن يتواجد بالأساس".

واختتم: "الأمور التي نسمعها ونمرّ بها لا تُصدّق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين لوكاس دي غراسي , نيلسون بيكيه الإبن
نوع المقالة أخبار عاجلة