بيرد ينتقد زميله فيرن صاحب الـ"الحاجز المتنقل" في سباق باريس

صرح جون إريك فيرن وسام بيرد ثنائي فريق دي.أس فيرجن عن احباطهما من بعضهما البعض بعد المنافسة الشديدة التي وقعت بينهما خلال جائزة باريس للفورمولا إي.

احتك الثنائي ببعضهما البعض عند المنعطف الثاني خلال اللفة الافتتاحيّة من السباق بعد أن قام فيرن بمناورة لتجاوز بيرد الذي عانى من انطلاقة ضعيفة من مركز الانطلاق الأول.

أدى هذا الاحتكاك لتضرر صغير في سيارة بيرد، قبل أن يحاول السائق البريطاني لاحقاً العثور على فجوة لتخطي زميله الفرنسي عند المنعطفين الثالث والرابع مما أدى إلى تضرر سيارتيّهما.

وبعد السباق، لم يخفِ بيرد احباطه من زميله حيث قال في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "تأتي بعض الأحيان أفكر فيها أن فيرن ينسى أن لديه زميل. لقد كنت أشعر بأنني أسرع منه، لكنه كان عبارة عن حاجز متحرك".

كما صرح بيرد عن رغبته باستخدام أوامر الفريق، خصوصاً أنه دخل الجائزة متقدماً على زميله بفارق 71 نقطة والآن أصبح الفارق بينهما 58 نقطة حيث يحتل بيرد المركز الثالث وفيرن المركز 11.

وأضاف: "نعم النقاط كانت ببالي طوال الوقت. لم أطلب أي شيء [على الراديو] فهو سباق بموطنه. هنالك طريقة للدفاع عن المركز لكن ليس كهذه. أنا أتطلع لتقديم إفادتي للفريق".

من وجهة نظره، صرح فيرن الذي جاء وصيفاً في السباق بأنه كان "متفاجئًا من الاحتكاك وعدائية بيرد".

دي.أس فيرجن فكر باستخدام أوامر الفريق

اعترف أليكس تاي مدير دي.أس فيرجن ريسينغ بعد السباق أن الفريق كان قريباً من أن يطلب من فيرن السماح لبيرد بالمرور للمركز الثاني.

وقال تاي في حديثٍ مع موقعنا: "قبل إجراء التوقف، كانت هنالك نقطة في السباق حيث كان لدى بيرد طاقة أكبر، كان من الأفضل للفريق لو تم السماح له بالمرور".

وأضاف: "لكن من الصعب جداً أن تتطلب من سائق تنافسي مثل فيرن في سباق موطنه أن يقوم بشيء مماثل. الحل النهائي كان أن يحافظ كلا السائقان على مركزيهما. ومرت الفرصة".

وتابع: "سننتظر حتى تهدأ الأمور وبعدها سيتم استخلاص المعلومات لنرى ماذا لدى كل منهما ليقوله".

في نهاية المطاف، قام بيرد بخطأ بكبح الفرامل في الفترة الأخيرة من السباق ليفقد ثلاثة مراكز دفعة واحدة قبل أن يعود وينهي السباق في المركز السادس.

وأكد بيرد ذلك إذ قال: "أغلقت الفرامل الخلفية، محور العجلة أقفل بشكل قوي واستمريت بالقيادة، لذلك قمت بلف السيارة بأسرع وقت ممكن لكنني خسرت ثلاثة مراكز".

وأضاف: "11 نقطة لا بأس بها لكن من الرائع العودة مع كأس فضيّة. الأمر الأهم أننا كفريق كنا تنافسيين طوال الجولة وحتى نهاية السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جولة باريس
حلبة شوارع باريس
قائمة السائقين جون إيريك فيرن , سام بيرد
قائمة الفرق فيرجن ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة