بيرتون يغادر فريق أغوري للفورمولا-إي

يمكن لموقعنا "موتورسبورت.كوم" الكشف عن أن فريق أغوري للفورمولا-إي قد فضَّ الشراكة التي تجمعه مع ناثانيال بيرتون بمفعولٍ فوري.

اختير الفائز بسباقٍ في سلسلة الـ "جي بي 2" للانضمام إلى السائق المعتاد أنطونيو فيليكس دا كوستا ضمن تشكيلة فريق أغوري قبل بضعة أسابيع من بداية الموسم الثاني من البطولة التي تعتمد على سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية.

وبدأ الفرنسي مسيرته في البطولة منذ سباق بكين، حيث أحرز أولى نقاطه بحلوله في المركز الثامن، ولكنه عانى مُذاك الحين في مجاراة وتيرة زميله فيليكس دا كوستا.

وقال مارك بريستون، مدير فريق أغوري: "نود أن نشكر ناثانيال على إخلاصه للفريق ونتمنى له الأفضل في مسيرته في الفورمولا-إي".

وتابع: "ندرس بعناية خياراتنا وسنعلن في الوقت المناسب عن بديله".

من ناحيته، قال بيرتون: "أنا عازمٌ، أكثر من ذي قبل، على الاستمرار في مسيرتي التسابقية في الفورمولا-إي، وأود أن أتوجه بالشكر لفريق أغوري على منحه لي الفرصة للانطلاق في هذه البطولة".

هذا وعلم موقعنا أن اسم بيرتون قد ارتبط مؤخرًا بعقدٍ للتسابق في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" هذا الموسم، وسيركز على تعزيز طموحه في المنافسة في فئة السيارات الرياضية بعد فترةٍ من العمل مع فريقَي مورفي بروتوتايبس وكوليس خلال المواسم القليلة الماضية.

هل سيحل دوران بديلاً لبيرتون؟

من المقرر أن يعلن فريق أغوري هذا الأسبوع رسميًا عن السائق البديل الذي سيجلس خلف مقود السيارة رقم 77 في سباق جائزة بوينوس آيرس للسيارات الكهربائية، ويُعتقد بأن الفريق الأنغلو-ياباني يفكر في توظيف سالفادور دوران بعد انتهاء العقد الذي يجمعه مع فريق ترولي المنسحب من البطولة.

ونافس السائق المكسيكي لصالح فريق أغوري في معظم سباقات الموسم الأول، ولكنه اتخذ قرارًا غريبًا بمغادرته للانضمام إلى فريق ترولي خلال الصيف بالرغم من معرفته بأنّ الأخير لم يتمكّن من إكمال لفّة واحدة باستخدام محرك موتوماتيكا "جاي تي-01" الذي تمّ التخلّي عنه فيما بعد.

وبشكلٍ غير رسمي حلَّ يارنو ترولي مكان دوران في سباق بكين بعد مزاعم أنّ المكسيكي "خرق العقد". ومن ثم انهار فريق ترولي وأعلن في نهاية المطاف انسحابه من المنافسات رسميًا في بدايات شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ومع تأكيد إقامة سباق مكسيكو سيتي في شهر مارس/ آذار، حاول دوران ضمان مقعدٍ له في السباق الذي سيقام على أرضه وأمام جماهيره، وظهر دليلٌ على ذلك في سباق بونتا ديل إيستي الذي أقيم في الشهر الماضي.

ومع إقامة سباق بوينوس آيرس قبل شهرٍ من سباق مكسيكو، فإن لدى دوران فرصة المشاركة في سباقٍ واحد من أجل العودة للتأقلم مع طاقم موظفي فريق أغوري الذي تغَّير كثيرًا هو الآخر.

وقد تحظى هذه الحركة بقبولٍ من منظمي الفورمولا-إي والمروِّج المحلي لسباق العاصمة المكسيكية، إذ قد تزيد من مبيعات التذاكر قبيل انطلاق السباق.

وتضمنت قائمة السائقين الذين أجروا في السابق تجارب لصالح فريق أغوري الفرنسيان توم ديلمان ونيكولاس لابيير. ومن غير المحتمل أن يشاركا مع الفريق كما هو الحال بالنسبة لبيدرو دي لاروسا، الذي أجرى الشهر الماضي تجربة قصيرة على متن سيارة أغوري سبارك-رينو على حلبة دونينغتون بارك.

كما تضم القائمة ساكون ياماموتو الذي خاض في شهر يونيو/ حزيران الماضي سباقًا متقلّبًا في باترسي بارك، ويبدو بأنه المرشح الوحيد الآخر للحصول على مقعد في فريق آغوري.

كما استعرض السائق الياباني، الذي يعتبر أحد معارف بريستون رئيس الفريق منذ فترةٍ طويلة، سيارة فورمولا-إي في مدينة طوكيو في شهر أغسطس/ آب الماضي.

ويعتمد مستقبل بيرتون على سباقات التحمل، حيث قدم فيها أداءً قويًا منذ أن بدأ المشاركة من بوابة سباق إيمولا في 2014 ضمن سلسلة سباقات لومان الأوروبية "إي إل إم إس".

ومن الإنصاف بحق السائق الفرنسي القول بأن التغييرات التي جرت في التركيبة الإدارية لفريق آغوري لم تساعده في مساعيه للتأقلم مع البطولة نظرًا إلى قلة الوقت الذي أمضاه على الحلبة. فضلاً عن أنّ تغيير مهندسه بعد سباقين لم يساعده أيضاً.

وكان صاحب الـ 26 عامًا محظوظًا بتسجيل النقاط في مشاركته الأولى في سباق بكين، حيث قام بعمل جيدٍ بالسيطرة على السيارة التي لم تتمتع بدرجة عالية من الطواعية طوال عطلة نهاية الأسبوع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين ناثانيال بيرتون , سلفادور دوران
قائمة الفرق فريق أغوري
نوع المقالة أخبار عاجلة