بويمي ينتقد قيادة دي غراسي بعد حادثة هونغ كونغ

يعتقد سيباستيان بويمي أنّ قيادة منافسه في بطولة الفورمولا إي لوكاس دي غراسي كانت "قاسية للغاية" وذلك بعد احتكاكهما خلال السباق الافتتاحي لموسم 2017-2018 في هونغ كونغ.

حاول بويمي تجاوز دي غراسي من أجل اقتناص المركز السادس عند المنعطف الأوّل، لكنّ سائق آودي انعطف أثناء تواجد بويمي على الجهة الداخليّة ما أدّى إلى اصطدامهما.

وانسحب دي غراسي بعد الحادثة ببضع لفّات نتيجة ضرر لحق بنظام التعليق الأيمن اعتقد الفريق في البداية أنّه نتيجة حادثته مع بويمي، قبل أن يتبيّن أنّه كان نتيجة احتكاكٍ مبكّر بين دي غراسي وزميله دانيال آبت.

وقال بويمي سائق فريق رينو إي.دامس أنه كان "أكثر من سعيدٍ بأن يُغلق الباب أمامه"، لكنّه يعتقد بأنّه كان على دي غراسي التضحية بالمركز حال دخولهم المنعطف.

وقال بويمي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "حالما تتواجد هناك فمن الصعب أن تواصل إغلاق المساحة. سينتهي بك المطاف بحادثٍ في مرحلة ما حينها".

وتابع: "ما حاولت القيام به هو الاقتراب قدر الإمكان من الجدار، لكن في حال واصل الانعطاف فإمّا أنّ أصطدم بالحاجز أو ألمسه".

وأكمل: "المنعطف ضيّقٌ للغاية، لكنّني تواجدت هناك، لا يُمكنك عبور المنعطف فقط وهو ما قام به بالفعل، لقد انعطف. لذلك دفعته وتضرّرت سيارتانا".

وأضاف: "في حال تواجدت إلى جانبك فحينها يُصبح الأمر صعبًا. ماذا عليّ أن أفعل؟ لا يُمكنني القيام بأيّ شيء. تمكّنت من تجاوزه، لكنّني أعتقد أنّ دفاعه كان قاسيًا للغاية".

وأشار بويمي، الذي لم يُسجّل أيّة نقاط بعد اكتفائه بالمركز الـ 13 على إثر توقّف سيارته أثناء توجّهه للتواجد ضمن الخمسة الأوائل، إلى أنّ دي غراسي أغلق المساحة وحاول توجيهه نحو الحائط.

وقال بخصوص ذلك: "حاول الاقتراب قدر الإمكان من الجدار، لكنّه واصل الاقتراب إلى أن لم تعد هناك مساحة".

آبت تسبّب بضرر سيارة دي غراسي

أكّد دي غراسي أنّ الضرر الذي لحق بذراع نظام تعليق سيارته كانت ناجمًا عن احتكاك زميله آبت به عند المنعطف الثاني عند استئناف السباق إثر فترة سيارة الأمان.

وشرح دي غراسي ما حدث بالقول: "كبح دانيال من الجهة الداخليّة وتوجّهت إلى الخطّ الخارجي وتلامست إطاراتنا بشكلٍ طفيف".

وأكمل: "كان ذلك كافيًا لالتواء نظام التعليق بالكامل. كان ذلك السبب وراء ضعف سرعتي وهجوم بويمي".

وتابع: "توجّه بويمي إلى الجهة المُغبرّة وكبح بشكلٍ متأخّرٍ للغاية. حاولت الإبقاء على مركزي وتلامسنا، لكن لم يكن هناك ضررٌ إضافيٌ على سيارتي".

وواصل شرحه بالقول: "تمكّنت من الإبقاء على فارقٍ طفيف بعد ذلك والبقاء على مقربة من السائقين الآخرين، حتّى بالرغم من أنّ سيارتي كانت تسير بشكلٍ مائلٍ على الخطوط المستقيمة".

واختتم: "لو لم ينكسر نظام التعليق لاستأنفنا السباق في موقعٍ جيّدٍ للمنافسة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة هونغ كونغ
حلبة حلبة شوارع هونغ كونغ
قائمة السائقين لوكاس دي غراسي , سيباستيان بويمي
نوع المقالة أخبار عاجلة