بويمي يفوز في الأرجنتين ليواصل حصد العلامة الكاملة هذا الموسم

واصل السويسري سيباستيان بويمي سيطرته على موسم 2016-2017 من بطولة السيارات الكهربائيّة فورمولا إي من خلال تحقيقه الفوز الثالث من أصل ثلاثة سباقات بعد أداء ثابتٍ ومحكمٍ طوال مسافة سباق جائزة بوينس آيرس.

بالرغم من انطلاقه ثالثًا، إلّا أنّ سائق رينو إي.دامس تقدّم سريعًا إلى المركز الثاني وانقضّ على الصدارة بحلول اللفّة السادسة ليُطبق براثنه عليها منذ ذلك الحين.

وفي حين حاول جون إريك فيرن تسليط بعض الضغط عليه، إلّا أنّ مساعي الفرنسي اكتفت بمركز الوصافة في نهاية المطاف.

آخر مراكز منصّة التتويج ذهب مبدئيًا للوكاس دي غراسي صاحب قطب الانطلاق الأوّل، إلّا أنّه لا يزال قيد التحقيق لخروجه غير الآمن من مرآب فريقه بعد تغيير سيارته أثناء السباق.

نيكولا بروست زميل بويمي احتلّ المركز الرابع متقدّمًا على سائق نيكستيف نيلسون بيكيه الإبن آخر السائقين ضمن حاجز الـ 10 ثوانٍ عن المتصدّر.

ثنائي فريق فاراداي فيوتشر دراغون لويك دوفال وجيروم دامبروسيو احتلّا المركزين السادس والثامن على التوالي بينما توسّطهما دانيال آبت.

أوليفر تورفي الذي انطلق رابعًا انتهى به المطاف في المركز التاسع متقدّمًا على أحد نجوم السباق خوسيه ماريا لوبيز الذي نجح في التقدّم من المركز الأخير إلى العاشر.

مجريات السباق

حافظ خماسي الصدارة على مراكزهم عند الانطلاقة بالرغم من محاولة بويمي انتزاع المركز الثاني من فيرن.

في المقابل تمّ رفع العلم الأصفر على كامل المسار لإبطاء السائقين بعد توقّف سيارة آدم كارول على شبكة الانطلاق قبل أن يتمكّن من تشغيل سيارته مجدّدًا.

وبعد استئناف السباق جاءت المفاجأة سريعًا بعدما تمكّن فيرن ومن بعده بويمي من تجاوز المتصدّر دي غراسي.

تعطّش السويسري للصدارة كان واضحًا، وسرعان ما أقدم على محاولة ناجحة مع بداية اللفّة السادسة لينتزع المركز الأوّل وبدأ بتوسيع الفارق مسجّلًا أسرع لفّات السباق.

في المقابل تواصلت معاناة دي غراسي ليفقد مركزًا إضافيًا لصالح أوليفر تورفي في مرحلة أولى قبل أن يتراجع مركزًا إضافيًا لصالح نيكولا بروست عند اللفّة الـ 13.

مع بلوغ السباق لفّته الـ 20 دخل معظم سائقي الصدارة لتغيير سياراتهم، ليستغلّ بروست ذلك للتقدّم إلى المركز الثالث في ظلّ تراجع تورفي إلى المركز السادس، لكنّ سلسلة التوقّفات شهدت خروج دي غراسي بطريقة غير آمنة إلى حدٍ ما أمام نيلسون بيكيه الإبن، ليُعلن المراقبون لاحقًا تحقيقهم في الحادثة.

في المقابل تبدّدت آمال فيليكس روزينكفيست باتّباع استراتيجيّة مختلفة بإضافة لفّة أخرى بالمقارنة مع بقيّة السائقين بعدما توقّفت سيارته الثانية في مرآب الفريق.

بالعودة إلى الصدارة تمكّن دي غراسي من انتزاع المركز الثالث بعد تجاوز جريء عند المنعطف الأوّل.

في المقابل بدأ فيرن صاحب المركز الثاني بالاقتراب من المتصدّر مقلّصًا الفارق معه إلى ثانيتين مع بقاء خمس لفّات على نهاية السباق.

وشعر السويسري بضغط فيرن ليبدأ بتسريع وتيرته، قبل أن يُواجه لحظات حابسة للأنفاس عندما ارتكب خطأً، لكنّه أنقذ الموقف بنجاح ليشقّ طريقه لتحقيق الفوز الثالث على التوالي مواصلة العلامة الكاملة لموسم 2016-2017.

نتيجة السباق المبدئيّة: 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث جائزة بوينس آيرس
قائمة السائقين فيليكس روزينكفيست , جيروم دامبروسيو , لويك دوفال , لوكاس دي غراسي , نيلسون بيكيه الإبن , نيكولا بروست , أوليفر تورفي , سيباستيان بويمي
نوع المقالة تقرير السباق