بويمي يتصدّر مجريات اليوم الثاني من تجارب الفورمولا إي في فالنسيا

خطف سيباستيان بويمي صدارة اليوم الثاني من التجارب التحضيريّة لموسم 2017-2018 من بطولة الفورمولا إي وذلك بعد تسجيله أسرع الأزمنة في الحصّتين الصباحيّة والمسائيّة على حلبة فالنسيا.

كانت أزمنة الثلاثاء أبطأ بقرابة 3 ثوانٍ بالمقارنة مع أزمنة الإثنين وذلك بالنظر إلى إضافة المنظّمين منعطفًا مزدوجًا آخر على الخطّ المستقيم الرئيسي.

وسجّل بويمي توقيتًا وقدره 1:21.890 في الفترة الصباحيّة، بينما كان أبطأ بأقلّ من عُشرين من الثانية من ذلك التوقيت في فترة ما بعد الظهر.

لكنّ أفضليّة سائق رينو إي.دامس كانت بسيطة في كلا الحصّتين، إذ كان فيليكس روزينكفيست وسام بيرد على بُعد أقلّ من عُشرٍ من الثانية عن زمن السويسري في الفترة الأولى، بينما كان لوكاس دي غراسي على بُعد 0.158 ثانية في الفترة التالية على متن سيارة آودي.

وكان البرازيلي من بين السائقين القلائل الذين تمكّنوا من تحسين أزمنتهم في فترة ما بعد الظهر، حيث سجّل زمنًا كافيًا لتحقيق المركز السادس في الترتيب العام خلف متصدّر اليوم الأوّل أوليفر تورفي ونيكو بروست سائق رينو الآخر.

وشهدت فترة ما بعد الظهر تعرّض جايمس روسيتر لحادث عند المنعطف المزدوج لدى نهاية لفّته السريعة ما تسبّب في ضرر على سيارته.

وسيستلم مارو إنغل مهام قيادة سيارة فانتوري من روسيتر يوم الخميس ليُجاور زميله في مرسيدس ضمن بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام" إدواردو مورتارا.

وكان مورتارا قد حلّ في المركز الـ 13 في فترة ما بعد ظهر اليوم بعد أن ترك مكانه للمغربي مايكل بن يحيى في الفترة الصباحيّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
الحدَث تجارب أكتوبر في فالنسيا
حلبة فالينسيا
قائمة السائقين سيباستيان بويمي
قائمة الفرق دامس
نوع المقالة تقرير الإختبارات