بويمي: نيسان قلّصت فجوة الأداء في الفورمولا إي

المشاركات
التعليقات
بويمي: نيسان قلّصت فجوة الأداء في الفورمولا إي
26-01-2019

قال سيباستيان بويمي بأنّ فريقه نيسان إي.دامس حلّ مشاكل إدارة الطاقة التي أضرّت به خلال الجولة الافتتاحيّة من موسم 2018-2019 من بطولة الفورمولا إي.

أكمل بويمي الجولة الثانية من الموسم في مراكش في المركز الثامن، أي متأخّرًا مركزين إضافيين بالمقارنة مع نتيجته في الرياض، لكن تعيّن عليه التقدّم من المركز الـ 16 في نهاية اللفّة الأولى بعد أن وجد نفسه ضحيّة لاحتكاك في المنعطف الأوّل.

لكنّ بطل موسم 2015-2016 كان متفائلًا حيال تقدّم فريقه بالرغم من نتيجته غير البارزة.

وشعر بويمي بأنّه كان ضمن دائرة المنافسة على منصّة التتويج لولا تأخير واقعة المنعطف الأوّل ومشكلة إعادة توليد الطاقة جاءت إثر التغييرات التي أجرتها نيسان قبيل سباق مراكش.

وقال بويمي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كانت الوتيرة جيّدة في مراكش، لم يكن الفارق كبيرًا مثل الذي واجهناه في الرياض".

وأضاف: "غيّرنا الكثير من الأشياء بالنسبة لإدارة الطاقة بعد أن فهمنا مكمن الخطأ. كانت تغييرات في البرمجيات وأصبحنا أكثر تنافسيّة بعدها، ومن الواضح أنّ التحسّن كبير".

وأكمل: "مثلما قلت سابقًا ففي بعض الأحيان فإنّك تحصل على بعض المشاكل الجديدة أثناء محاولتك التخلّص من أخرى، وأنشأنا مشكلة عندما وصلنا إلى مرحلة إعادة توليد الطاقة".

وواصل شرحه بالقول: "وقعت المشكلة خلال اللفّات السبع الأولى، لكن حالما استقرّت فقد تمتّعنا بوتيرة أفضل بكثير. بالرغم من أنّ المركز الثامن بدا سيّئًا، إلّا أنّني سعيدٌ كون الوتيرة كانت موجودة".

وأضاف: "كما يبدو بأنّ وتيرة التصفيات جيّدة كوننا تأهّلنا في المركز الثالث مرّتين. أي أنّه لم يكن مجرّد حظّ جيّد في الرياض. والوتيرة في السباق كانت أفضل بكثير ممّا كانت عليه في الرياض".

وأردف: "آمل أن نتمكّن من جمع كلّ شيء مع بعضه في سانتياغو".

وقال فرونسوا سيكار المدير الإداري لـ "دامس" – الذي كان حاضرًا في مراكش إلى جانب جون بول دريو مدير فريق نيسان – بأنّ الصانع الياباني عمل من أجل فهم وحدة الطاقة أكثر بعد الحدث الأوّل من الموسم، إلى جانب حلّ "مشكلة صغيرة" أثّرت على سباق الفريق في الرياض.

وقال بخصوص ذلك لموقعنا: "إنّها وحدة طاقة جديدة بالكامل طوّرتها نيسان لذلك علينا أن نتقبّل أنّ علينا العمل جميعًا لدوزنتها وفهم كيفيّة استغلالها على نحوٍ أفضل".

وأضاف: "لم تكن نتيجة مراكش ما توقّعناه، لكنّنا متفائلون مجدّدًا بأنّ الوضع سيكون جيّدًا قريبًا للغاية وآمل أن نكون أقوياء في الحدث المقبل".

وأكمل: "آمل أن نحقّق خطوة أخرى في سانتياغو".

المقال التالي
بالفيديو: مدى فعالية وضع الهجوم في الفورمولا إي حتّى الآن

المقال السابق

بالفيديو: مدى فعالية وضع الهجوم في الفورمولا إي حتّى الآن

المقال التالي

فورمولا إي: السماح لسائقَي "بي أم دبليو" بالمنافسة بينهما بالرغم من حادثتهما في مراكش

فورمولا إي: السماح لسائقَي "بي أم دبليو" بالمنافسة بينهما بالرغم من حادثتهما في مراكش
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي