بلومكفيست ينضمّ إلى فريق أندريتي للموسم المقبل من بطولة الفورمولا إي

اختير طوم بلومكفيست السائق المصنعي لـ "بي ام دبليو" للظفر بالمقعد الثاني في صفوف فريق أندريتي خلال الموسم الرابع من بطولة الفورمولا إي.

تواجد البريطاني، الذي تشارك مهام التجارب مع ألكسندر سيمز في فالنسيا الشهر الماضي، إلى جانب أنطونيو فيليكس دا كوستا ضمن القائمة الرسميّة لسائقي موسم 2017-2018 التي تمّ الكشف عنها اليوم الجمعة.

وسيأخذ بلومكفيست مكان روبن فرينز في صفوف أندريتي خلال الموسم الجديد، إذ سيكون واحدًا من بين خمسة وافدين جُدد على البطولة سيُسجّلون مشاركتهم الأولى في الفورمولا إي الشهر المقبل ضمن جولة هونغ كونغ الافتتاحيّة للموسم الرابع.

كما من المتوقّع أن يُواصل بلومكفيست مهامه ضمن تشكيلة "بي ام دبليو" ضمن بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي ام"، بالرغم من أنّ البطولة الألمانيّة، التي تزامنت إحدى جولاتها الموسم الماضي مع الفورمولا إي، لم تكشف بعد عن روزنامتها لموسم 2018.

وكان أندريتي و"بي ام دبليو" قد درسا فكرة مشاركة السيارة #27 بين سيمز وبلومكفيست، ما يعني أنّ الأوّل قد يتسابق في هذا الموسم في حال حدث تضارب في التزامات بلومكفيست بين البطولتين.

يُشار إلى أنّ الفورمولا إي تسمح للفرق بتغييرَين للسائق في كلّ موسم ما عدا آخر ثلاثة سباقات إلّا في حالة القوّة القاهرة. ويعود القرار بخصوص الحالات المماثلة إلى مراقبي السباق في كلّ حدث على حدة.

تشكيلة سائقي الفورمولا إي في موسم 2017-2018:

الفريق

السائقون

رينو إي.دامس

 سيباستيان بويمي

 نيكو بروست

فاراداي فيوتشر دراغون ريسينغ

 جيروم دامبروسيو

 نيل ياني

دي اس فيرجن ريسينغ

 سام بيرد

 أليكس لين

أودي سبورت آبت شايفلر

 لوكاس دي غراسي

 دانيال آبت

تيكيتاه

 جون إريك فيرن

 أندريه لوتيرر

أندريتي

 أنطونيو فيليكس دا كوستا

 طوم بلومكفيست

ماهيندرا

 نيك هايدفلد

 فيليكس روزينكفيست

نيو

 أوليفر تورفي

 لوكا فيليبي

جاغوار

 ميتش إيفانز

 نيلسون بيكيه الإبن

فانتوري

 مارو إنغل

 إدواردو مورتارا

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين توم بلومكفيست
قائمة الفرق أندريتي أوتوسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة