بروست: دخول جاغوار سيجذب المزيد من المصنّعين إلى فورمولا إي

يرى آلان بروست أحد مالكي الفرق المشاركة في بطولة الفورمولا إي الكهربائية أن دخول جاغوار سيجذب المزيد من الأسماء الكبيرة كذلك.

أعلن صانع السيارات الشهير عن دخول الموسم الثالث من البطولة الكهربائية الأسبوع الماضي، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها ضمن المنافسات العالمية منذ أن انسحب من الموسم المخيب في الفورمولا واحد عام 2004.

وفي تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم" قال بروست: "إنه أمر مثير للاهتمام بالفعل، كما أنّه أمرٌ إيجابي جداً، جداً، وأخبار رائعة بالنسبة للفورمولا إي".

وأكمل: "سيؤدي هذا إلى جذب المزيد من المصنّعين الجدد، وهذا هو الجانب الإيجابي، أما الجانب الآخر فسيتمثل في أن جاغوار ستكون أحد المنافسين الأساسيين على اللقب".

وأضاف: "سيقدمون أداء عالياً وهذا بالطبع أمرٌ جيد للرياضة. ستكون المنافسة محتدمة الموسم المقبل".

لكن، بروست بطل العالم أربع مرات في الفورمولا واحد يرى أن هناك بعض المخاوف تتعلق بالشراكة ما بين ويليامز للهندسة المتقدمة التي تزود مدّخرات الطاقة وبين أحد الفرق.

إذ قال الفرنسي: "أعلم أن هناك مخاوف تتعلق بالتزود بمدخرات الطاقة، كما أننا نتشارك نفس المخاوف".

وأكمل: "علينا تعديل بعض القوانين، من جهة لدينا فريق فورمولا واحد يقوم بالعديد من النشاطات، سيارات رياضية، سباقات تحمل والآن لدينا ويليامز للهندسة المتقدمة، وهم شركة مختلفة".

لكن بروست يرى كذلك أن انضمام فريقه القديم إلى جاغوار سيجعل منه منافساً قوياً لفريقه الحالي رينو إي.دامس.

حيث قال: "أعلم أنهم يبذلون كامل جهودهم إضافة إلى خبرتهم التي حصلوا عليها من مشاركتهم في الفورمولا واحد، لهذا سيكونون منافساً رئيسياً".

وأكمل: "ليس فقط بسبب خبرتهم بمدخرات الطاقة، وهذا ما سيمنحهم أفضلية ضئيلة، لكن بسبب الذهنية التي يدخلون فيها المنافسات والتي تجعل منهم خصماً تصعب هزيمته".

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن جاغوار وويليامز للهندسة المتقدمة كانا قد قررا شراء فريق من الفرق المشاركة في فورمولا إي مع بداية موسم 2015، قبل أن يقررا الانتظار لفرصة سانحة في الموسم الثالث المقبل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة مقابلة
وسوم آلان بروست, جاغوار