بافيت أوضح لمرسيدس اهتمامه بالمشاركة في الفورمولا إي

قال غاري بافيت نجم سباقات بطولة السيارات السياحية الألمانية دي تي أم" أنه "أوضح" لمرسيدس اهتمامه بالفورمولا إي منذ أن أعلنت العلامة الألمانية دخولها منافسات البطولة الكهربائية.

شارك بافيت لصالح المصنّع الألمانيّ في "دي تي أم" منذ موسم 2003 كما أجرى تجارب على جهاز المحاكاة للفورمولا واحد مع كلّ من فريقي ويليامز ومكلارين.

سيحتاج الحائز على جائزة "مكلارين أوتوسبورت بي.آر.دي.سي" لعام 1999 إلى برنامج جديد له نظراً لأن مرسيدس ستخرج من "دي تي أم" مع نهاية هذا الموسم وذلك لصالح مشاركتها في بطولة الفورمولا إي بدءاً من موسم 2019/2020.

اختبر بافيت سيارة فورمولا إي للمرة الأولى في مراكش يوم الأحد الماضي عندما أجرى تجارب لصالح فريق "فانتوري" الذي تجمعه علاقة هندسية مع الشركة المختصة "أتش.دبليو.إيه" التي تعمل مع مرسيدس في "دي تي أم".

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "عندما أعلنت مرسيدس أنها ستخوض منافسات الفورمولا إي، أوضحت لهم ولـ ’أتش.دبليو إيه’ أنني أودّ أن أرى إن كان ذلك الطريق مناسباً لي، وأنّ ذلك أمر أود القيام به. وهم يعلمون ذلك".

وأكمل: "’دي تي أم’ وصلت إلى نهايتها، وما أزال أتطلع إلى المشاركة ضمن فئة ما لموسم كامل، والفورمولا إي قد تكون الوجهة التالية".

وتابع: "كان من الجيد للغاية بالنسبة لي المجيء إلى هنا، أنا و’فانتوري’ كلانا استفدنا".

واستكمل: "مرسيدس تتجه للمشاركة في الفورمولا إي، ولطالما كنتُ سائق مرسيدس، وبالتأكيد فإنّ المشاركة معهم – في الفورمولا إي – ستكون أمراً أرغبه في حال كان ذلك ممكناً".

من جهة أخرى، أوضح بافيت أنّ تجارب الفورمولا إي كانت "كافية بالنسبة له كي يحصل على الشعور الملائم خلف المقود" وأنه كان مسروراً بمساعدة "فانتوري" في "إكمال لائحة طويلة من الأهداف".

أنهى بافيت بالمركز الـ 11 الأسرع بعد مشاركة متأخرة بطاقة كاملة للسيارة، لكنه لم يكن يركّز على تسجيل أزمنة سريعة.

خيارات أخرى

كان بافيت قد عبّر بالفعل عن رغبته بالمشاركة في سباق لومان 24 ساعة، وسلسلة "سوبر كارز" الأسترالية بعد "دي تي أم"، وربما يشارك في المزيد من سباقات "جي تي" في 2018.

وشارك صاحب الـ 36 عاماً ضمن أولى سباقاته في "جي تي" خلال موسم 2016، من بوابة سباق سبا-فرانكورشان 24 ساعة، لكنّ أولى سباقاته خارج "دي تي أم" كانت عام 2003 في إيمولا ضمن جولة فورمولا 3000 الافتتاحية.

"جدول ’دي تي أم’ مزدحم، لكنها مجرّد 10 نهايات أسبوع" قال بافيت.

وأكمل: "كنتُ أعمل لسنوات مع مكلارين، أجريتُ 50 – 60 يوماً من تجارب المحاكاة لصالحهم. آخر عامين، قمتُ بالتجارب مع ويليامز وعملتُ على جهاز المحاكاة كذلك ".

وتابع: "شاركتُ في سبا عام 2016، شعرتُ أنني أودّ المشاركة في سباقات التحمّل وفئة ’جي تي’ على وجه الخصوص، كما أنني استمتعتُ بذلك حقاً. إنني أودّ بالفعل المشاركة ببعضها لكنني لا أودّ خوض المنافسة بشكل كامل فيها".

واختتم: "إنه بالتأكيد أمر أودّ القيام به إلى جانب مشروع آخر – أودّ المشاركة في ’دي تي أم’ هذا الموسم، ربما أحاول المشاركة في سباق ’جي تي’ آخر أو سباقَين".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
قائمة السائقين غاري بافيت
نوع المقالة أخبار عاجلة