الكشف عن مُخطط حلبة جائزة باريس للفورمولا-إي

تم الكشف عن مُخطط الحلبة التي ستستضيف أول سباق شوارع في منطقة باريس المركزية كإحدى جولات بطولة "فورمولا – إي" التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

ستجري النُسخة الأولى من جائزة باريس لسباقات السيارات الكهربائية، والمُقرر إقامتها في 23 أبريل/ نيسان، في منطقة "لي أنفاليد" التاريخية في العاصمة الفرنسية، وستتكون من 14 مُنعطفًا وطولها 1.93 كيلومترًا تقريبًا.

وسيمر مسار الحلبة حول مُتحف الجيش، أحد أبرز مباني باريس، والذي يتضمن "دوم دي إنفاليد". كما سيكون بالإمكان مُشاهدة برج إيفل من الحلبة.

وقال الرئيس التنفيذي للفورمولا-إي آليخاندرو عجاج: "نحن محظوظون كسلسلة للتسابق في بعضٍ من أروع الأماكن ولكن لا شيء يفوق روعة التسابق في مدينة باريس".

وأضاف: "جوهر الفورمولا-إي هو أنها سلسلة سباقات حضرية تُقام في قلب المُدن حول العالم – وبالتأكيد تُلبي باريس جميع هذه المعايير. كما أن فرنسا سوقٌ هامة للبُطولة حيث أنها مقر الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا»، والشريك المُؤسس الرسمي والمُزود الرسمي للإطارات ميشلان، وبعض الفرق الشريكة مثل «دي إس» ورينو".

وتابع: "ستكون جائزة باريس لسباقات السيارات الكهربائية ذات أهمية كبيرة للفورمولا-إي مع «دي إتش إل»، الشريك الرسمي لخدمات الشحن، وذلك من أجل إنجاح إقامة أول سباق للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية الصرفة في العاصمة الفرنسية".

سيمر المسار بالقرب من مقر «فيا» الكائن في ساحة الكونكورد، وقال جان تود، رئيس الاتحاد والذي كان مُدافعًا قويًا عن الفورمولا-إي مُنذ إنشائها: "من المنطقي تمامًا أن يتوجب على بلدٍ مثل فرنسا، التي تُواكب على الدوام أحد الإبداعات، استضافة سباق للسيارات الكهربائية في عاصمتها".

وأضاف: "أنا مُتأكد من أن المشهد العام الذي تُقدمه الفورمولا-إي على مسار يمر بالقرب من منطقة "لي أنفاليد"، سيجعل الحدث مُميزًا حقًا بين أحداث رياضة السيارات التي تجري على مُستوى العالم".

الموعد النهائي لتقرير مصير سباق برلين يقترب

بمقدور موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن يكشف بأن مصير النُسخة الثانية من سباق برلين، والتي تلي سباق باريس مُباشرةً، لا يزال غامضًا لغاية الآن رُغم أنه ما يزال على روزنامة البُطولة، حيث لم يتم بعد تقرير مسار السباق وتحديده رسميًا.

وحدد مُنظمو الفورمولا-إي عدة خيارات، ولكن يُعتقد بأن البقاء في برلين هو الخيار المُفضل.

وأشارت المصادر أنّ الفورمولا-إي و«فيا» ونادي السيارات الألماني العام «أداك» قد حددوا موعدًا نهائيًا أقصاه يوم الجُمعة المُقبل من أجل اتخاذ قرار حول إمكانية إقامة السباق في موعده، ومن المُتوقع إصدار إعلان حول ذلك في نهاية الشهر.

هذا ولم يعد من المُمكن إقامة سباق جائزة برلين للسيارات الكهربائية في مطار تمبلهوف، المكان الذي استضاف نُسخة 2015، نظرًا لأنه يستضيف حاليًا لاجئين هربوا إلى ألمانيا، مُعظمهم من سوريا التي مزقتها الحرب.

وعلم موقعنا بأن أحد الأماكن المُحتملة ستكون حول استاد رئيسي في المدينة. وأكبر استاد حاليًا هو "أوليمبياشتاديون" الذي استضاف نهائي كأس العالم 2006 والمُباراة النهائية لدوري الأبطال للموسم الماضي.

ومهما كان المكان الذي سيستضيف السباق، تُعتبر ألمانيا سوقًا هامة للفورمولا-إي، حيث تقع المقرات الرئيسية لشركة «دي اتش إل» أحد شُركاء البُطولة، إضافةً إلى أن فريق آبت شايفلر أودي سبورت يتمركز في منطقة آلغاو جنوبيّ البلاد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة