الكشف عن مسار الرياض للفورمولا إي

المشاركات
التعليقات
الكشف عن مسار الرياض للفورمولا إي
25-09-2018

كشفت بطولة السيارات الكهربائيّة الفورمولا إي عن تصميم حلبة جائزة الدرعيّة التي ستقام في العاصمة السعوديّة الرياضة.

سيمتدّ المسار على مسافة 2.847 كلم ويتضمّن 21 منعطفًا، لكنّه لا يزال بانتظار المصادقة الرسميّة من قبل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

وستستضيف الحلبة السباق الأوّل للجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي في الـ 15 من ديسمبر/كانون الأوّل المقبل، حيث يتميّز المسار ببعض المنعطفات الطويلة المنسابة والأخرى عالية السرعة، إلى جانب عددٍ قليل من المنعطفات بزاوية 90 درجة التي عادة ما تتواجد على حلبات شوارع البطولة.

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ القسم المنساب العالي السرعة من الحلبة من المرجّح أن يتغيّر قليلًا قبيل السباق من أجل إبطاء السيارات عند نقاط معيّنة لأسبابٍ تتعلّق بالسلامة.

وخاض فيليبي ماسا سائق الفورمولا واحد السابق وسائق فريق فانتوري للفورمولا إي جولة استعراضيّة في شوارع الرياضة اليوم الثلاثاء.

"أوّل ما لدينا هو الخطّ المستقيم الأساسي، حيث يُوفّر فرصًا للتجاوز عند نهايته" قال ماسا ضمن حدث الكشف عن المسار الذي أُقيم في محافظة الدرعيّة.

وأضاف: "ننتقل بعد ذلك إلى سلسلة من المنعطفات المخادعة والتقنيّة، هناك الكثير من المنعطفات المتتالية وهو ما أعتقد بأنّه سيُشكّل الجزء الأكبر من زمن اللفّة".

ثمّ تابع: "خاصة إن ارتكبت خطأً بسيطًا في أحد تلك المنعطفات فربّما تخسر عُشرًا أو اثنين بسهولة".

وأكمل: "نتوجّه بعد ذلك إلى نهاية المسار ولدينا بعض المنعطفات عالية السرعة، ومنعطفٌ سريعٌ للغاية وأنا متأكّدٌ من أنّه سيكون ممتعًا ومثيرًا للاهتمام".

وواصل شرحه بالقول: "تتضمّن هذه الحلبة كلّ شيء، بما في ذلك صعود تلّة ونزولها – لذلك ليست حلبة سهلة مطلقًا على السائقين، لكنّني متأكّدٌ من أنّها ستوفّر تحديًا رائعًا وكذلك بالنسبة لجميع المشاهدين".

كما أعلنت الفورمولا إي أنّ الخطوط الجويّة السعوديّة ستكون الراعي الرئيسي للحدث وسُتصبح الشريك الجويّ الرسمي للبطولة.

وخصّصت المملكة العربيّة السعوديّة منصّة تُعرف باسم "شارك" ستمنح المشجّعين الذين اشتروا التذاكر للسباق إجراءات خاصة مسهّلة لدخول البلاد.

وقال أليخاندرو عجاج الرئيس التنفيذي للفورمولا إي: "إنّها لأخبار مدهشة أن تنضمّ الخطوط الجويّة السعوديّة إلى بطولة الفورمولا إي كناقلٍ جوي رسمي – وذلك قبيل السباق الأوّل في المملكة وبداية التسابق الكهربائيّ في منطقة الشرق الأوسط".

وأكمل: "تواصل الشراكة إظهار جاذبيّة الفورمولا إي على المستوى الدولي وأنا فخورٌ بالترحيب بطيران السعوديّة في عائلة الفورمولا إي وذلك في ظلّ تواصل ازدياد الحماس للجولة الافتتاحيّة من الموسم الخامس في 15 ديسمبر/كانون الأوّل".

واختتم حديثه بالقول: "عند النظر إلى انفتاح المملكة على المشجّعين العالميين للمرّة الأولى – ولدينا شركاء جدد يُمكنهم ربط أولئك المشجّعين بسلسلتنا – فهذه إضافة قويّة حقًا للبطولة".

فيليبي ماسا في سيارة الجيل الثاني للفورمولا إي

فيليبي ماسا في سيارة الجيل الثاني للفورمولا إي

تصوير: الفورمولا إي

فورمولا إي - المقال التالي
فورمولا إي: ألبون يُجاور بويمي في صفوف فريق نيسان

المقال السابق

فورمولا إي: ألبون يُجاور بويمي في صفوف فريق نيسان

المقال التالي

تراجع خطط الفورمولا إي لاستخدام تصميم حلبة موناكو المعتمد في الفورمولا واحد

تراجع خطط الفورمولا إي لاستخدام تصميم حلبة موناكو المعتمد في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة