الفورمولا إي لن تستبدل جولة مونتريال الختاميّة الملغاة

لن تقوم بطولة الفورمولا إي باستبدال جولتها الختاميّة المزدوجة في مونتريال وستقتصر على 12 سباقًا هذا الموسم.

أمضت بطولة السيارات الكهربائيّة الفترة الماضية بصدد تقييم خططها على إثر إعلان عمدة مونتريال الجديدة الشهر الماضي أنّ المدينة ستفسخ عقد استضافة الجولة الختاميّة.

وكما كشف موقعنا "موتورسبورت.كوم" فإنّ الخيارات التي تمّت دراستها تضمّنت إقامة سباق في بيرمينغهام في بريطانيا، إلى جانب إضافة سباقٍ آخر لإحدى الجولات الأخرى مثل روما.

لكنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" علم الآن أنّه على إثر محادثات خلال اجتماع مجلس إدارة الفورمولا إي فقد تقرّر عدم تعويض سباق مونتريال.

وتعيّن على البطولة بالفعل خوض محادثات مع بونتا ديل إيستي لإعادتها إلى روزنامة البطولة على إثر تأجيل سباق ساو باولو إلى 2019، قبل أن تُقدم مونتريال على اتّخاذ قرارها المفاجئ بالعدول عن التزام العمدة السابق باستضافة السباق.

لكنّ إدارة البطولة قرّرت في هذه الحالة عدم السعي وراء حلٍ بديل، ما يعني أنّ موسم 2017-2018 سيقتصر على 12 سباقًا وينتهي بجولة نيويورك المزدوجة في الـ 16 والـ 17 من يوليو/تموز.

وقال أليخاندرو عجاج المدير التنفيذي للبطولة لموقعنا الأسبوع الماضي في مراكش أنّه "حبّذ فكرة انتهاء الموسم في نيويورك"، إذ دخلت الفورمولا إي التاريخ الموسم الماضي عبر إقامة أوّل حدث بطولة سباقات كبيرة في المدينة.

ونتيجة لخسارة السباقين فقد تقلّصت فرص لوكاس دي غراسي بطل الموسم الماضي وفريقه آودي لتعويض ما خسراه نتيجة البداية الصعبة لهذا الموسم.

كما أنّ ذلك يعني خسارة الفرق بشكل جماعي لأكثر من 750.000 يورو من الجوائز الماليّة للنقاط التي كان سيتمّ جنيها في سباقَي مونتريال.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة