الفورمولا إي ستمدّد عمر سيارة الجيل الثاني إلى أربعة مواسم

المشاركات
التعليقات
الفورمولا إي ستمدّد عمر سيارة الجيل الثاني إلى أربعة مواسم
05-12-2018

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائيّة ستقوم بإطالة عمر الجيل الثاني "جين2" من سياراتها إلى أربعة مواسم.

قدّمت الفورمولا إي سيارة "جين2" ذات المظهر المختلف بشكلٍ جذري لبداية موسم 2018-2019 وكانت تهدف لاستخدام هذا الهيكل الجديد لثلاثة مواسم.

لكن يُعتقد بأنّ هذه الفترة سيتمّ تمديدها بعام ما يعني بأنّه سيقع استخدامها حتّى نهاية موسم 2021-2022.

وشرح أليخاندرو عجاج الرئيس التنفيذي للبطولة أنّه في حين أنّ هذه المستجدّات لم يتمّ تأكيدها بعد، إلّا أنّه تمّ الاتّفاق عليها من حيث المبدأ بعد "طلبٍ من المصنّعين".

وقال عجاج لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا نهتمّ في الحقيقة، لكنّ الأمر يعود لهم لترويج عملهم الجاد لفترة أطول".

وأضاف: "لهذا سنقوم بأمرٍ مماثل لما قمنا به مع هذا الجيل، ستكون لدينا حزمة انسيابيّة جديدة على الأرجح من الموسم السادس إلى السابع على الأرجح".

ثمّ تابع: "لذلك ستشاهدون مظهرًا جديدًا للسيارة في الموسم السابع، لكنّها ستبقى ذات السيارات وسنستخدمها لعامين إضافيين قبل الانتقال إلى الجيل الثالث".

وسيكون تحديث الهيكل الخارجي للجيل الثاني مشابهًا للغاية لإضافة الفورمولا إي لأنفٍ جديد وتصميم جناحٍ أمامي مختلف للجيل الأوّل خلال موسم 2016-2017 الثالث.

وستكون الفرق قادرة على تطوير تكنولوجيا وحدات طاقة جديدة لتمديد حقبة سيارة "جين2" ، على أن تبقى البطاريّة والهيكل ثابتين منذ بداية الموسم المقبل من البطولة.

ولم تستجب "فيا" لطلب تعليق بخصوص تمديد حقبة سيارة "جين2" حتّى لحظة نشر هذا التقرير.

وعندما سُئل عن المرحلة التي وصلت إليها المحادثات بشأن سيارة "جين3"، أجاب عجاج: "خضنا بعض المحادثات البسيطة، لكنّها عامة في الحقيقة".

وأضاف: "لديّ نظرتي الخاصة لسيارة جين3، حيث أحبّذ الحصول على سيارات ببطاريات أخفّ وزنًا، وفائقة سرعة الشحن واعتماد توقّفَي صيانة".

وواصل شرحه بالقول: "تحصل على المزيد من الطاقة، أو حتّى ذات الطاقة لكن ببطاريّة أخفّ بـ 100 كلغ ربّما. أي أنّ الأداء سيتحسّن ويُمكنك إظهار تكنولوجيا الشحن الفائق السرعة وتكون لديك توقّفات صيانة".

ثمّ تابع: "قد تبلغ التوقّفات 60 ثانية، ويُمكنهم شحن ما يُمكنهم من الطاقة طوال تلك الثواني الـ 60 وستكون تلك أفضليّتهم".

وأكمل: "ذلك ما أودّ رؤيته، لا أعلم إن كان الأمر سيكون هكذا. سنتّخذ قراراتنا بشأن المسائل التجاريّة، وستتّخذ "فيا" قراراتها بشأن الجوانب التقنيّة والرياضيّة. أي أنّ الكلمة الأخيرة ستعود لهم".

وأردف: "لكنّنا نتعاون كثيرًا ونودّ السير في تلك الوجهة".

نقل البيانات الحيّة قانوني لموسم 2018-2019

طُلب من الفرق التصويت على مقترح لحظر نقل البيانات الحيّة لأنظمة القياس عن بعد بين السيارات الجديدة على الحلبة والمقرّات خارج الحلبات قبيل الموسم المقبل.

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه بالنظر إلى عدم اتّفاق جميع الفرق على حظر هذه العمليّة للموسم الخامس، فستبقى قانونيّة نتيجة لذلك.

ومن المتوقّع أن تؤكّد "فيا" السماح بهذا الإجراء للموسم السادس خلال الاجتماع الأخير للمجلس العالمي لرياضة السيارات في 2018 الذي يُقام اليوم الأربعاء.

باسكال فيرلاين، ماهيندرا ريسينغ

باسكال فيرلاين، ماهيندرا ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
الفورمولا إي تكشف عن كيفيّة ظهور "وضع الهجوم" الجديد

المقال السابق

الفورمولا إي تكشف عن كيفيّة ظهور "وضع الهجوم" الجديد

المقال التالي

السعودية تطرق باب العالمية مع مهرجان الفورمولا إي في الدرعية

السعودية تطرق باب العالمية مع مهرجان الفورمولا إي في الدرعية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي