الفورمولا إي تكشف عن كيفيّة ظهور "وضع الهجوم" الجديد

المشاركات
التعليقات
الفورمولا إي تكشف عن كيفيّة ظهور
04-12-2018

كشفت بطولة العالم للفورمولا إي عن كيفيّة تقديم وضع الهجوم على شاشات التلفاز وكذلك المشجّعين على الحلبة خلال موسم 2018-2019.

مثلما أكّد موقعنا "موتورسبورت.كوم" في وقتٍ سابق، فإنّ على السائقين التوجّه إلى منطقة تفعيلٍ خارج خطّ التسابق، حيث تتضمّن تلك المنطقة ثلاث مستشعرات توقيت، وذلك بعد ضغطهم على زرّ وضع الهجوم على مقودهم من أجل الانتقال إلى وضع الطاقة الأعلى البالغ 225 كيلو واط.

وصُمّم موقع تلك المنطقة ليضمن خسارة السائقين لبعض الوقت قبل حصولهم على وضع الطاقة الأعلى، حيث استُلهم هذا النظام – الذي من الإجباري استخدامه – من لعبة ماريو كارت.

 

وستتضمّن تغطية الموسم الخامس للفورمولا إي "تقنيّة الواقع الافتراضي، حيث ستظهر رسومات حاسوبيّة لمنطقة التفعيل على المسار كمجال رسومٍ متّصل" بناءً على ما جاء في بيانٍ للفورمولا إي.

وأضاف: "ستستغلّ التكنولوجيا المتطوّرة كاميرات التتبّع بجانب الحلبة، وبيانات نظام القياس عن بُعد ومحرّكات الرسومات القويّة للمساعدة على توفير قصّة السباق".

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه لن يتمّ الكشف عن طول وعدد مرّات تفعيل وضع الهجوم إلّا قبل ساعات قليلة من انطلاق كلّ سباق من أجل منع الفرق من محاكاة أسرع الطُرق لاستخدام وضع الهجوم في مناطق مختلفة.

كما أكّدت الفورمولا إي أنّ نظام أضواء "ال اي دي" ملوّن سيتمّ تركيبه على الطوق خلال الموسم المقبل. وستشعّ الأضواء باللون الأزرق عندما تكون السيارة في وضع الهجوم واللون الأرجواني عندما يتمّ تفعيل نظام "فان بوست".

ماكسيميليان غونتر، دراغون ريسينغ

ماكسيميليان غونتر، دراغون ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
الخطوط الجوية السعودية تكشف عن كسوة جولة الدرعيّة على واجهة إحدى طائراتها

المقال السابق

الخطوط الجوية السعودية تكشف عن كسوة جولة الدرعيّة على واجهة إحدى طائراتها

المقال التالي

الفورمولا إي ستمدّد عمر سيارة الجيل الثاني إلى أربعة مواسم

الفورمولا إي ستمدّد عمر سيارة الجيل الثاني إلى أربعة مواسم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي