الفورمولا إي تعود إلى الصين للمرة الثالثة الموسم المقبل

المشاركات
التعليقات
الفورمولا إي تعود إلى الصين للمرة الثالثة الموسم المقبل
03-07-2018

ستعود منافسات الفورمولا واحد إلى الصين للمرة الثالثة، حيث تمّ تأكيد استضافة مدينة سانيا لإحدى جولات البطولة الكهربائية في الموسم الخامس.

سانيا، المدينة التي تتموضع في الجهة الجنوبية من جزيرة هاينان في الصين ستستضيف الجولة السادسة من موسم 2018/2019 للفورمولا إي.

حيث قال أليخاندرو عجاج المؤسس والمدير التنفيذي للفورمولا إي: "جلب الفورمولا إي إلى الصين مجدداً يعتبر خطوة هامة جداً ضمن منطقة استراتيجية وسوق تهمّ البطولة، ما يعتبر خطوة على طريق مواصلة التطوير وتبني المركبات الكهربائية حول العالم".

وأكمل: "تعتبر مدينة سانيا مثالية لاستضافة سباق فورمولا إي - ليس فقط بسبب المناظر المذهلة لشواطئ بحر الصين الجنوبي - لكن بسبب الجهود المتواصلة من قبل السلطات في مجال مركبات النقل الكهربائية، الأمر الذي أدى إلى تمتّع سانيا بأفضل نوعية هواء مقارنة بأية مدينة صينية أخرى".

وسيقام السباق في مدينة سانيا على حلبة "مقابل مرفأ هايتانغ" وفقاً لتصريح رسميّ من قبل الفورمولا إي.

بينما تمّ تأجيل موعد الكشف عن تفاصيل الحلبة إلى تاريخ لاحق.

وما زال السباق بحاجة إلى موافقة المجلس العالمي لرياضة السيارات على تعديل روزنامة البطولة.

وسيكون السباق في سانيا، المرة الأولى التي تعود فيها البطولة الكهربائية إلى الصين منذ سباق بكين الثاني للفورمولا إي في موسمها الثاني شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015.

واستضافت العاصمة الصينية أول جولة فورمولا إي في التاريخ شهر سبتمبر/أيلول 2014، والتي أحرز لوكاس دي غراسي الفوز فيها حيث شهدت حادثاً دراماتيكياً في المنعطف الأخير ما بين نيكو بروست ونيك هايدفيلد.

يشار إلى أنّ السباق الوحيد المتبقي ضمن روزنامة موسم 2018/2019 الذي ما زال بحاجة إلى تأكيد هو الجولة الثالثة، التي من المفترض أن تقام يوم 26 يناير/كانون الثاني 2019.

اقرأ أيضاً:

فورمولا إي - المقال التالي
فورمولا إي: نظام تصفيات معدّل وعقوبات أكثر صرامة لموسم 2018/2019

المقال السابق

فورمولا إي: نظام تصفيات معدّل وعقوبات أكثر صرامة لموسم 2018/2019

المقال التالي

تعيين سوزوي وولف مديرة لفريق فانتوري في الفورمولا إي

تعيين سوزوي وولف مديرة لفريق فانتوري في الفورمولا إي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
نوع المقالة أخبار عاجلة