الفورمولا إي تعارض مطالبات السائقين بتغيير القوانين

المشاركات
التعليقات
الفورمولا إي تعارض مطالبات السائقين بتغيير القوانين
11-03-2019

أوضح أليخاندرو عجاج المدير التنفيذي للفورمولا إي أن البطولة الكهربائية تعارض تغيير قوانين السباقات بالرغم من شكاوي السائقين المتعددة منذ بدايات موسم 2018-2019 الجاري.

اعتمدت الفورمولا إي حزمة قوانين جديدة من بينها تحديد مدة السباق بـ 45 دقيقة ولفة واحدة، إضافة إلى إضافة استراتيجية "وضع الهجوم" للمرة الأولى هذا الموسم، كما أن السائقين لم يعودوا مضطرين لتبديل سياراتهم منتصف السباق كما كان يحصل سابقاً.

لكن، مع الجيل الثاني الجديد من السيارات الكهربائية الأكثر قوة، يرى بعض السائقين أن هذا المزيج مع القوانين الجديدة قد يترك وقعاً سلبياً على جودة السباقات.

لكن السباقات في الموسم الجاري قدمت بالفعل جرعات عالية من الإثارة خاصة مع مجريات سباقَي المكسيك وهونغ كونغ.

من جهة أخرى، اقترح بعض السائقين - من بينهم جون إريك فيرن حامل اللقب - ضرورة تغيير القوانين بحيث تتم إضافة المزيد من اللفات أو منح وقت أطول في السباق الذي يتم خلاله دخول سيارة الأمان أو رفع الأعلام الصفراء على كامل المسار، وذلك لضمان الإبقاء على عامل إدارة الطاقة وعدم منحها بشكل شبه مجاني لجميع السائقين.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "هناك بالتأكيد منطق وراء التساؤل عن مسألة الحفاظ على الطاقة. نحن نتساءل عنه وبالتأكيد الاتحاد الدولي للسيارات ونحن. نحن لسنا فضائيين لا نعيش على هذا الكوكب!".

وأكمل: "هناك عدة خيارات - يمكننا إضافة أزمنة للفة، أو المزيد من إعداد الهجوم، وحينها سنصرف المزيد من الطاقة".

وتابع: "لكن كما تعلمون، هم يتبعون مبدأ ’إن كان الأمر يعمل جيداً فلا ضرورة لإصلاحه’، وقد قدمت البطولة أفضل أربعة سباقات في تاريخها على الأغلب".

وأضاف: "من يعلم، ربما علينا أن نخوض سباقاً سيئاً جداً كي يبدؤوا في التفكير بالمسألة، لكن علينا أن نخوض سباقاً سيئاً؟ لأنه لو بقيت الأمور تسير جيداً فلن يتغير أي شيء".

القوانين الحالية تعمل جيداً

بالمقابل، وحين سُئِل حيال إمكانية تكرار استعمال وضع الهجوم، أجاب عجاج: "السبب يكمن في أنه يعمل جيداً، وبالتالي لا ضرورة لتغيير النظام الحالي".

وأكمل: "لكن الاتحاد الدولي للسيارات يدرس المسألة بالفعل. لقد كنا محظوظين بالعلاقة الجيدة ما بين الفورمولا إي و’فيا’ ونحن نثق بهم".

واختتم: "لديهم الكثير من الأدوات وأنظمة المحاكاة إذ بوسعهم التنبؤ بكيفية سير الأمور، لذا أنا واثق أن ’فيا’ سترى الوضع على حقيقته، وأنا واثق أنهم سيتخذون بعض الإجراءات".

ميتش إيفانز، جاغوار ريسينغ وسام بيرد، فيرجن ريسينغ

ميتش إيفانز، جاغوار ريسينغ وسام بيرد، فيرجن ريسينغ

تصوير: صور لات

المقال التالي
فاندورن: قطب الانطلاق الأوّل في هونغ كونغ دليل على تقدّم "اتش دبليو أيه"

المقال السابق

فاندورن: قطب الانطلاق الأوّل في هونغ كونغ دليل على تقدّم "اتش دبليو أيه"

المقال التالي

فورمولا إي: فيرن يتفوق على رولاند محرزاً الفوز في سانيا

فورمولا إي: فيرن يتفوق على رولاند محرزاً الفوز في سانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا إي
Be first to get
breaking news